كيف أختار التصميم المناسب لمطبخي؟

المطبخ يهم ربة البيت بدرجة كبيرة فهو المكان الذى تقضي فيه معظم وقتها ، و تبذل داخله جهداً كبيراً في تجهيز و إعداد الطعام لاسرتها ، لذلك عليكي اختيار التصميم الذي تشعرين فيه بالراحة .
يعتبر اختيار تصميم ديكور المطبخ من الأمور الهامه فديكور المطبخ الجيد من شأنه أن يعزز الطهي بشكل جيد ، و هنا بإمكانك معرفة أي أنواع ديكور المطابخ مناسب لكِ .

المطبخ الكلاسيكي :
ينصح لعشاق البساطه و الهدوء ، و من تحب أن تكون أدوات المطبخ أمامها ، بإماكنك استعمال لون أو لونين على الأكثر ، و يعد اللون الأبيض هو اللون المفضل في المطبخ الكلاسيكي .

المطبخ الريفي :
هذا النوع لمن يعشق الديكور و الزخارف الريفيه و الصحبه العائلية ، و الألوان الدافئه مثل البني و الأحمر حيث تكون مناسبة للمطبخ الريفي .

ديكور المطبخ المعاصر:

التصميم المثالي لكل من يعشق شراء ابتكارات و أدوات المطبخ الجديده .

ديكور المطبخ القديم :
و هو المطبخ الذي يرضي جميع الأطراف ، حيث أن جميع أفراد العائلة تستخدمه من الجدة للابن المراهق ، فهو بسيط و لا يواكب أي من الاتجاهات الحديثه ، فلون ديكور المطبخ البنى الداكن مريح و دافئ .

وهنا بإمكانك اختيار المواد المستخدمة في دواليب مطبخك :
الوحدات الخشبيه :
من المفضل أن يتم اختيار و حدات مصنوعة من الأخشاب التى تتميز بالصلابة و تتحمل الأبخرة و الرطوبة و درجات الحرارة العالية ، من أنواع الخشب التى يفضل العمل بها في المطبخ ( القرو ، الزان ) و تعتبر أكثر الأخشاب ملائمة نظراً لصلابتها و قلة نسبة الرطوبة فيها بجانب أن معامل الانكماش و التمدد في تلك الأنواع من الأخشاب يكون أقل .

الجرانيت و الرخام :
تعتبر من أكثر المواد ملائمة لأسطح دواليب المطبخ ، و ذلك لأنها أكثر المواد صلابة و أقلها تأثراً بالرطوبة و الحرارة و يفضل استخدام الجرانيت لقلة قابليته للتاَكل و صلابته وبقاء اللمعة مده اطول و تعدد ألوانه و عدم تأثره بالمواد الحمضية .
و لا ينصح بأستخدام الرخام الفاتح لتغير ألوانه .

الفورميكا:
تستخدم في كسوة وحدات المطبخ من الداخل باللصق كما انها تعطي سطح لامع سهل التنظيف خالي من العيوب التقليديه الموجوده في الخشب، قد يحدث انفصال في حالة ضعف أو سوء مادة اللصق و في حالة وجود رطوبة.

الألومنيوم:
يتميز بمقاومته العالية للماء كما أنه غير مسامي ، و بالتالي فهو غير قابل لبقاء الحشرات و هو كذلك مقاوم للحريق بجانب قوة تحمله و سهولة استبدال أي جزء معيب من أجزائه و سعره مناسب

الستانلس ستيل:
مقاوم للحرارة ، و بالرغم من ارتفاع سعره ، إلا أنه من الوحدات المرغوبة لطول عمره و قوة تحمله و مقاومته للصدأ ، يحذر التقطيع على أسطح الستانلس ستيل بجانب أنها مزعجة أثناء الاستعمال.

إن لون المطبخ يلعب دوراً هاماً في التأثير المباشر على حالتك المزاجية ، فللألوان دور مهم جداً ، كما أنه يعطي الإنطباع بالجاذبية والحيوية التي تكون عامل مؤثر إيجابي وتزيدُ المكان جمالاً .

من الأفضل معرفة ما يتناسب مع راحتك النفسية في مطبخك من الديكور إلى الخامات و الألوان .

أجابت عن #سؤال_الأسبوع: فاطمة النائلي
التخصص : تصميم داخلي
Instagram: designr_toota

تعليقان

أضف تعليقا ←

التعليقات معطلة.