إرشيف شهر أكتوبر, 2009

السلام عليكم،

idea_process innovation.cio-g6.com

هذا هو الجزء الثاني من موضوع الفكرة الطازجة والذي سيكون ما بعد الحصول على الفكرة، أي بعد أن عصفت بذهنك ووصلت إلى شيء تود البدء به..
اختبار الفكرة الطازجة وترجمتها.. وقبل أن أبدأ أنا، كنت قد ذكرت معلومة في آخر موضوع الفكرة الطازجة واكتشفت أنها ناقصة ومرجعيتها ليس البرمجة اللغوية (لم أحضر أي دورة تختص به ولكني قرأت كتاباً فقط) لذلك أود الآن إعادة ذكر المعلومة من كتاب آخر وهو مبادئ الإبداع لـ د.طارق السويدن ود.محمد العدلوني

حين ذكر أن: كل شخص يملك أربع شخصيات بداخله ويمكنه ممارسة حياته بتفعيل وتنمية هذه الشخصيات، وهي شخصية المستكشف \ الفنان \ القاضي \ المحارب (explorer, artist, judge, warrior)

قد بدأنا مسبقاً في تدوينة الفكرة الطازجة وكيفية إنتاجها بشخصية المستكشف والفنان ولاحظت في الكتاب ذكره لغالبية النقاط التي تحدثت عنها.. لذلك يمكننا أن نكون الآن في مرحلة ما بين الفنان والقاضي لاصطياد الفكرة قبل طيرانها للسماء مرة أخرى.. ونصل إلى المحارب المنفذ للفكرة!

ذكرت لي الصديقة خلود قولاً تذكرته هي من الطنطاوي رحمه الله في معناه من ..” إن كم من الأفكار لمعت في لحظة ولما ما وجدت منك الاهتمام رحلت بعيييدا في العقل الباطن” .. وهذا ما سيحدث إن لم (تدونها، تكتبها، ترسمها، تسجلها بصوتك ، أو حتى تحدث بها أحداً)..

ومن أسهل الطرق بالنسبة لي هي مصاحبة القلم .. كتابة ورسماً .. مع أني أعاني كثيراً من الصفحة البيضاء ، سواء ورقة، أو لوحة وحتى صفحة التدوينة الجديدة الصماء والتي حتى لا تحوي على عنوان.. وجدت أن كل ما علي فعله البدء بمصاحبة الأداة الأجمل والصديقة لها .. :) اقراء المزيد

التعليقات: 8 | الزيارات: 6,079 | التاريخ: 2009/10/25

FoggyMagill2

يحكى أن ذئباً
“ملّوه” من كثرة العويل
وحين صمت

استفقدوه !!

… و      خافوا على الغنم!!

التعليقات: 13 | الزيارات: 7,962 | التاريخ: 2009/10/22

السلام عليكم،

(إنما العلم بالتعلم)

Picture1

يصادف اليوم 15 أكتوبر يوم العمل التدويني العالمي Blog Action Day والذي سيكون موضوع هذا العام عن التغير المناخي.. (تستطيع مشاهدة موضوع العام السابق والذي كان عن الفقر من هنا).

حين قرأت عن عنوان Blog Action Day وجدت أنها وسيلة لطرح فكرة أقوم بدارستها، خاصة وأن التغير المناخي يتأثر ويؤثر بالعمارة بشكل مباشر. فالعمارة هي أكبر مصدر منفرد لانبعاثات الضارة في البيئة في جميع أنحاء العالم.

اقراء المزيد

التعليقات: 9 | الزيارات: 9,226 | التاريخ: 2009/10/15

السلام عليكم، bad_teacher_grey

يقبع هذا الموضوع في مسودتي منذ 6 أشهر، وحتى اليوم لم أستطع إكمال الفكرة التي أود طرحها. وكأن المدونة تقوم بمعاقبتي ومنعي من إنزالها!!
قد يكون الوقت مناسب الآن، لذلك سأحرره من مسودتي الممتلئة :)

 

أنتم معاقبون أو حتى سيتم خصم 5 درجات من الجميع!!

جملة كنت أسمعها دائماً خلال مراحل الدراسة.. حينما يتغيب من الفصل غالبيته، ولا تجد المعلمة سوى القلة القليلة التي توجه لهم التعنيف وليس العتب على أولئك المتغيبون!
تلك هي إحدى السلوكيات الخاطئة والتي أمقتها عندما كنت طالبة من بعض المعلمات.. ناهيكم  :)  عن ممارسة المعلمة (الأبلة) صنوف العقابات والتصريخ والاستنكار في حالة غياب الطالبات عن الفصل..!

إنها تعاقب الحاضرين بجرم الغائبين!!

اقراء المزيد

التعليقات: 19 | الزيارات: 3,707 | التاريخ: 2009/10/11

السلام عليكم،

وها قد ظهرت النتيجة في مسابقة أرابيسك للمدونات العربية..

الحمدلله\ :)

مباركٌ لـ عالم التقنية أفضل مدونة متخصصة .. كما أبارك لنبراس الشباب .. ثاني مدونة متخصصة..

مبارك للمدون الاماراتي أسامة .. أفضل مدونة شخصية .. كان تنافساً جميلاً .. :)

شكراً\..
شكر لكل من ساهم في التصويت لمدونتي .. شكراً للدعم والتشجيع والكلمات اليومية .. التي أحصل عليها .. منكم :)
أشكر أخي فهد .. على اهتمامه .. وحرصه .. :)
شكراً لمن خلف الكواليس ولكل من أرسل .. هنا أو في البريد وبالطبع صديقاتي وأصدقاء المدونة على الفيس بوك :)
شكراً لـ ضفاف أدبية .. ولـ البسطاء .. تفاجأت باهتمامكم وحرصكم .. :)

التعليقات: 20 | الزيارات: 4,113 | التاريخ: 2009/10/05

السلام عليكم،

في ليلة من ليالي رمضان 1430هـ قرأت موضوعاً لدى المدونة الاماراتية المبدعة عابرة سبيل حول المشاعر والرجولة.. لمحت لديها فكرة وأعجبتني.. أخذت أقلبها كثيراً وكيف أستطيع أن أطرحها بين مجموعتنا الصغيرة من الصديقات القريبات، (الأقرب إلى نفسي) بحكم رباط العائلة والصداقة الطفولية.. فنحن 10 قريبات صديقات بأعمار مختلفة .. ثلاث أخوات وثلاث أخوات و4 أخوات=10 .. نملك الكم الهائل من الذكريات من عمرنا وغالباً ما نبتكر شيء جديد لاجتمعاتنا.. ففكرت بشيء جديد نضيفه إلى رصيدنا .. من تلك المفاجآت..

fineartblog.co.uk

اقراء المزيد

التعليقات: 24 | الزيارات: 4,077 | التاريخ: 2009/10/01