إرشيف شهر نوفمبر, 2011

السلام عليكم،

مرت سنة 1432هـ بحلوها ومراراتها.. وفقدت فيها والدتي فكانت سنة لن تتكرر في حياتي.. الحمدلله على كل حال.. لكن مع بداية سنة 1433هـ قررت البدء بمشروع 365 يوم من أجل إنجاز منتج أياً كان نوعه.. الفكرة موجودة منذ سنوات ربما بدأت في عام 2005 لا أدري ولكن الفكرة منها أن تقوم بفعل يومي متكرر خلال سنة كاملة تنفذه في 365 يوم..

بدأت العام الماضي به وكانت الكتابة ارتجالية ودون هدف.. سوى الاستمرار على كتابة يومية.. استفدت كثيرا ووجدت تواصلا واهتماما من المتابعين.. لكني توقفت ربما بعد 240 يوم أو أقل بقليل من ذلك لظروف خاصة.. وقبل يومين فقط .. كنت في مقابلة من أهم مقابلات حياتي.. فطرأت الفكرة علي من أجل كتابة تدوينة قصيرة عن من قابلت اليوم.. بغض النظر عن نوع المقابلة.. سواء كانت ربما في لقاء مباشر، وجهاً لوجه، في الهاتف، على الشبكة أو حتى في كتاب.. فنحن نلتقي كل يوم بأشخاص مختلفين وكل منهم له تأثير في حياتنا..

http://imet2day.tumblr.com قابلت اليوم – 1433هـ #imet2day #365project

 

اقراء المزيد

التعليقات: 4 | الزيارات: 4,268 | التاريخ: 2011/11/29

السلام عليكم،

كنت البارحة في لقاء ممتع جداً لنادي القراء من جامعة الدمام (الطلاب) مع د. فهد السنيدي ليحكي عن تجربته في القراءة.. وتفضل النادي باستضافة نادي أوراق للقراءة (طالبات) للانضمام..شاكرين لهم ذلك..

كان لدي تصور مسبق عن د.فهد السنيدي الاعلامي، وقدرته على التحدث والتمكن من مادته التي يقدمها. فمنذ طفولتي وأنا أستمع لما يجمعه ويقدمه في إذاعة القرآن الكريم من أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم. وأجد أنه شخص يعرف كيف يتحدث بلغة عربية فصيحة بسيطة بدون تكلف..وخلال ساعة واحدة فقط بدأ (دون تأتأة أو تكرار كلمة محددة كما نفعل دائماً في أحاديثنا، مثل: يعني، هكذا، كذا، اللي هو، أحس….) فاللهم بارك، أرجو أن أستطيع ذلك يوماً :)

تطرق الدكتور إلى كم هائل من المعلومات لم أستطع تدوين الا ما وجدته مؤثراً بي. وآثرت الاستمتاع بما قاله دون الانشغال بالكتابة. فإليكم بعض أهم ما تأثرت به وعلق في مذكرتي.. حيث ركز الدكتور على اعتبار اللقاء عرضاً لتجربته لعملية القراءة وليس التجربة الشخصية بحد ذاتها.. وذكر أن: “القراءة هي تشكيل أنماط الجيل القادم”. ثم تحدث عن عدد من أساليب التشجيع على القراءة في العالم.

اقراء المزيد

التعليقات على د.فهد السنيدي وتجربته في القراءة مغلقة | الزيارات: 3,064 | التاريخ: 2011/11/22

السلام عليكم،

من أصعب الأمور التي قد تمر على الإنسان هو عملية اتخاذ قرار ما في قضية ما بغض النظر عن نوعها، ويصاحبها قلق وخوف وحتى تردد. قد تكون تلك القضية شراء جهاز جديد كالهاتف الخلوي مثلاً. وربما يكون قرار يرتبط بعلاقته الزوجية مدى الحياة. وعلى صعيد العمل سيكون بالتأكيد هناك قرارات مختلفة الحجم والتأثير وحتى الوقت الكافي بين إصدار القرار وتنفيذه ..أيضاً دراسياً كاختيار التخصص أو حتى الانسحاب منه، شراء منزل، سيارة، أو حتى وجبة عشاء :)
أو ربما البداية في فكرة ما، قد تجد الان أن الموضوع لا يستدعي كيفية اتخاذ قرار ولكني في بعض الاحيان استصعب الخوض في فكرة جديدة لصعوبة اتخاذ القرار لذلك أود مشاركتك بما تعلمته..

اقراء المزيد

التعليقات على كيف أتعامل مع هذا القرار؟ مغلقة | الزيارات: 2,093 | التاريخ:

السلام عليكم،

photo 5 (3)

التاناقرام (Tangram) لعبة صينية صغيرة عمرها 1000 سنة، تحتوي على مجموعة من الأشكال بمقاسات ثابتة(7 فقط)، ويمكن للأطفال من 5 سنوات فأكثر استخدامها في إيجاد أشكال مختلفة من تصميمهم..لأنها تساعدعلى الإبداع والابتكار.. وذلك لحل المشكلات، وإعطاء القوة لتعلم مراقبة الاتجاهات والإحداثيات الشكلية، كما أنها تساعد على التركيز، وتعلم مهارات إيجاد النمطية.

اقراء المزيد

التعليقات: 7 | الزيارات: 3,902 | التاريخ: 2011/11/17

السلام عليكم،

عيدكم مبارك.. وتقبل الله طاعاتكم!
أشعر بالملل لذلك رغبت في كتابة هذا الموضوع، وحين تتحدث مع شخص ما عن الملل يقول لك أشغل نفسك وسيذهب الملل.. لكني اكتشفت أن هناك فرق بين أن تكون (زهقان) أي في حالة ملل وبين أن لا يكون لديك شيء (فراغ)..

إنه الشعور بالملل وليس الفراغ! اقراء المزيد

التعليقات: 6 | الزيارات: 2,979 | التاريخ: 2011/11/11