السلام عليكم،

رمضان مبارك عليكم Smile

كانت الأشهر الماضية مليئة بالأحداث والتجربة الجديدة علي، حتى وإن كانت بسيطة لكني تعايشت مع يوميات مختلفة.. قد أكرر بعدها وقد أكتفي بها في سجل (شيء قمت به ولن أكرره) .. فقد شاركت في برنامج أصنع مهارة لمدة 3 أيام في دورة حول (أساسيات التصميم الداخلي) وكانت حدثا مهما بالنسبة لي، لأنه المرة الأولى التي أقدم بها شيء عن تخصصي لغير المتخصصين.. أحاول من خلال هذه الدورة تقديم محتوى ذا جودة ببساطة! وأرجو من الله أنني وفقت بها واستفادت الحاضرات من ذلك.. استمتعت في تلك الفترة وأحدثت فرقاً لدي كون لم أعتد طرح موضوع متخصص لشخصيات دون خلفية مسبقة..

photo

أساسيات التصميمي الداخلي في اصنع مهارة\..

عند بناء محتوى البرنامج بعد اتصال اصنع مهارة.. فكرت كيف أستطيع طرح أداة مناسبة يمكن الاستفادة منها دون أن تكون محاضرة تقديم الطعام الجاهز.. أي نتعلم سويا كيف نطبخ (نصمم) وليس كيف نأكل فقط.. ربما لم نتعود على ذلك في الدورات التدريبية ولاحظت اختلافا في أول ساعة من ساعات الدورة إلا أنني بعد متابعة الأيام لاحظت التجاوب واختلاف التفاعل.. الحمدلله.. ثم أعلنت في تويتر عن الدورة وعنوانها.. ولاحظت رغبة الكثير في الحضور أو حتى السؤال عنها.. وخلال فترة تواجدي النتي وصلتني تساؤلات كثيرة في كيفية اختيار لون صبغ محدد أو اختيار قطعة أثاث وتفاصيل (ديكورية) كثيرة.. وبعد انتهائي من أصنع مهارة قررت أن أطرح كل ما سبق نتياً وأقوم بنشره .. دون طريقة أو أداة..

في تويتر\..

تويتر كان الحل الأمثل.. ربما كانت عملية صعبة في البداية.. لكني أيضاً لاحظت فرقا وتفاعلا.. خاصة أنني أؤمن بالمبدأ (حين يقرأ ويتابعك شخص واحد فذلك جدير بأن تكتب).. وبالطبع دون تخطيط مسبق سألت في تويتر (هل ستتابع ساعة يوميةأتحدث بها عن التصميم الداخلي وأساسياته؟) وجدت قبولا وتفاعلا مباشرة فبدأت Smile

ساعة يومية في 10 أيام كانت حلقات (أساسيات التصميم الداخلي على تويتر).. على الوسم #idtip وهي اختصار (نصيحة في التصميم الداخلي Interior Design TIP) كانت التجربة كانت جميلة ومفيدة لي بالدرجة الأولى..ووصلتني اقتراحات متعددة حول الموضوع نفذت بعضها وها أنا أقوم ببعضها الآخر..

  • تجميع التويتات ونشرها مباشرة بعد كل حلقة
  • استخدام تويت ميل والذي سمح لنا إرسال الايميلات عبر تويتر
  • اقترح البعض برنامج أو موقع آخر يجمع التويتات أيضا لكني لم أعرف استخدامه حتى الآن.
  • كتابة هيكل الحلقات في بداية كل حلقة حتى يتعرف كل متابع أين وصلنا وماذا تحدثنا عنه.
  • تجميع كل الحلقات ونشرها في المدونة.

شكرا للأستاذ عبدالحميد المشعل وللأخ فيصل المعيقل على جمعهم الحلقات وإرسالها لي بشكل دوري كي أستطيع نشرها. ومن اليوم بإذن الله سأقوم بنشر التويتات في تدوينات متتابعة في الأيام المقبلة .. أرجو أن تكون مفيدة.. :)

التعليقات: 4 | الزيارات: 7,000 | التاريخ: 2011/08/02

4 من التعليقات

  1. تابعتُ الحلقات، وسأتابعُ التَّحديثات.
    فشُكرًالكِ.

  2. نوران قال:

    من أول حلقة وأنا أنتظر أن تنتهي وتضعيها في مدونتك منظمة وكمرجع سهل الرجوع له .
    أهنئك على الفكرة والآداء .

  3. م/يارا قال:

    جميل جدا جزاك الله خيرا على نشر علمك وافادة الكثيرين به واعانك