قائمة (+) و (x)

أكتب اليوم عن من حولي من المعارف والشخصيات، ومقدار علاقتي معهم وتأثيرهم علي، كل شخص تقابله أو تتفاعل معه أو تحتك به فله تأثير عليك، وقيل في الأمثال (آلصاحب ساحب) ستجد من حولك نماذج فعليك تأثرت بشكل مبار وغير مباشر ببأصحابها، بشريك حياتها بالفئة التي تقابلها في العمل أو الدراسة، سواء باستخدام الكلمات أو حرة الجسد وتصل للتأثير بالتفكير وبالقيم.. كما أن هناك تأثير على نفسيتك.. من خلال ضيقك أو إيجابيتك.. لذلك قالت لي صديقتي:

‏”اكتبي قائمة أسماء من تعرفين وتخالطين بشكل مستمر
‏🔸ضعي علامة + عند كل شخص مريح يساعدك، يقدم شعور جيد ودفعة للأمام بأي شكل
‏🔸 ضعي علامة x عند كل شخص متعب، متشره سلبي يسبب لك إحباط نفسي ويزعجك
‏🔸 خففي علاقة x أو اقطعيها إن لزم الامر
‏🔸 زيدي علاقة + وعمقيها واثريها”

‏قد لا يكون الأمر سهلًا!
‏هناك علاقات تحكمها العائلة وشروط صلة الرحم والعمل والصداقة والتواجد اليومي أو المصالح المشتركة.. لكنها على الأقل طريقة تساعد في معرفة نوعية الشخص وتأثيره عليك..
‏واستخدام أسلوب آخر دون قطيعة أو مشكلة أو إحراج

لذلك.. قد ‏قرأت أن كل منا يعرف ١٥٠ شخص في محيطه القريب بعلاقة تعتبر قوية أو ذات وصل مستمر مع قليل من “الميانة” أو كما قال الكاتب: “150 هو حجم المجموعة التي لديها حافز كبير للبقاء معا، والتواصل في المكان الحقيقي” أي ليس المقصود ١٥٠ من تتابع ومن يتابعك في الشبكات المختلفة

‏يمكن الآن:
‏🔹كتابة قائمة ١٥٠ شخص من علاقاتك
‏🔹تصنيفهم إلى + و x
‏🔹 تحديد نوعية العلاقة التي ترغب في استخدامها معهم وكيفيتها
‏🔹 تفعيل كيفية العلاقة بلا خسائر من الطرفين

ملاحظة:
‏ضع في بالك.. أنك قد تكون + في قائمة ذلك الشخص لو كتب قائمته.. أنت الخير له.. تأثيرك عليه جيد ومفيد.. تذكر الأجر الذي تحصل عليه لو كنت في حياته لمساعدتك أو تواجدك وقضاء حاجاته وقرر هو كيفية علاقتك به ببقائك حوله!

‏ملاحظة أهم:
‏قد تكون أنت x في قائمة شخص ما!
‏أنت السوء في حياته.. وهذا وارد.. فهل يهمك تحسين صورتك وتعديلها وتغيير نوعية العلاقة أم ترغب في إنهائها.. لرغبته وقطع العلاقة أنت أيضًا!

‏🔴
‏قبل تحديد القائمة وتصنيفها إلى + و x :
‏افهم نفسك وأهدافك ومعاييرك في الحياة.. ماذا تريد من علاقاتك وكيف ستتفاعل معها.. لمصلحتك؟ لمصلحتهم؟ لمصلحة آخرين؟ لمصلحة العمل أو الدراسة؟ للأجر؟ للتربية؟ لحسن الجوار؟ إغلاق الأبواب أو فتحها؟ للانتقام؟ للراحة؟ لكف الاذى؟ أو بالتي هي أحسن؟

‏اكتب قائمة ١٥٠ شخص..
‏صنفها الآن الى + و x
‏من باب العلم بالشيء ✨

التعليقات: 1 | الزيارات: 57 | التاريخ: 2018/02/12

تعليق واحد

إكتب تعليقك