السلام عليكم،


أسبوع التكنولوجيا للمراهقين أو أسبوع الفلّـة ، هو حدث لا يتكرر إلا مرة في العام، نحاول فيه الإلمام بتغطية ما حصل خلال عام كامل، بحيث يبني الفرد رؤية معرفية رقمية تؤسس قاعدة عريضة يستند عليها المراهق في حياته مستقبلاً ..

تستطيع طرح أفكارك هنا على هذا الرابط، وتساهم في أسبوع الفلة..

وهنا تجد نبذة عن أسبوع الفلة في مدونة سلوى القاسمي (شكراً سلوى)

لماذا الفلَّـة ؟
الفلَّـة باللهجة السعودية تعني الاحتفال، نقصد أن يكون الاحتفال للمراهقين من أجل إكسابهم المهارات اللازمة للتنافس في سوق العمل اليوم، باحتياج الوصول الى التكنولوجيا الرقمية والمعلومات على الانترنت ومحاكاة المحترفين. الأمر الذي يساعدهم على استخدام هذه الموارد بفاعلية وكفاءة وحسن خُلق.

المحور الأساسي هذا العام حول “اتصال المراهق بالتقنيات الرقمية المختلفة” المنتشرة في الأسواق وفي أحاديث شباب وفتيات هذا السن.

أسبُوع التكنولوجيا لسن المراهقة teens-week.net هو فرصة للحصول على المعرفة عبر الأبواب الافتراضية والواقعية (بتعاون الجميع ) وحتى ترى المجتمعات العربية كمّ الأشياء العظيمة التي يفعلها المراهقين بجديد التكنولوجيا ..

يستطيع المراهق بنقرة على الأجهزة الرقمية أن يفعل الكثير، كالنقر على أجهزة Netbook ، الجوالات، مشغلات MP3 و DVD وأجهزة التحكم بالألعاب: Wii, PS3, Xbox . حيث بلمسة خفيفة على زر Play ينشئ أو يشارك أو يبتكر (وقد يؤذي) بمحتوياته لأجل الترفيه والتندر أو للتعبير عن أمر ما.
هذه الفكرة *يمكن تحويرها* في اتجاه تعليمي: يستطيع المراهق بلمسة على زر Play ان يشاهد الأفلام الوثائقية، يستمع للكتب الصوتية و المحاضرات التوعوية، يحصل على مساعدة مباشرة للواجبات المنزلية ويتعلم لغة جديدة.

– الفترة أسبوع: 1 – 7 إبريل 2009 ..
– السن المحدد: 10 سنوات – 18 سنة .

جدول الأسبوع .. فأهلا بكم :sd:

التعليقات على أسبوع الفلّة مغلقة | الزيارات: | التاريخ: 2009/03/16

التعليقات مغلقة.