أخضر

سلامٌ عليكم،

ليس لدي وقت كي أكتب هذه التدوينة! ولأني أمارس البومودورو.. قررت استخدامها الآن كي أستطيع كتابتها وإخراجها بشكل الجيد.. وهذه هي الطريقة التي استعملها كي أنجز مهامي اليومية.. خاصة تلك التي تتطلب جهداً ذهنياً..

بومودورو أو تقنية الطماطم، هي Pomodoro Technique طريقة عملية لتنظيم الوقت مع إعطاء المخ وقتاً للراحة، تعرفت عليها في عام ٢٠١١ تقريباً.. ومن ذلك الوقت أقوم بنشرها والتحدث عنها وبالطبع استخدامها في مهامي..
طور فكرة البومودورو الإيطالي فرانشيسكو سيريلو أواخر الثمانينات، بعد أن استخدم جهاز التوقيت الخاص بالمطبخ والذي يشبه الطماطم، وقسم فترات عمله إلى ٢٥ دقيقة ثم يفصل بين كل فترة وأخرى بخمس دقائق فقط.
يعتبر هذا الأسلوب مناسب لرفع معدل التركيز لاستخدامه فكرة “التوقف المتكرر”.

الطريقة/ (من اليسار إلى اليمين)
من اليسار إلى اليمين

  1. اكتب قائمة بالعمل الذي تريد القيام به. (كتابة، مذاكرة، طبخ، قراءة… مهام مختلفة)
  2. اضبط المؤقت على 25 دقيقة.
  3. ابدأ في العمل حتي ينتهي المؤقت، وتوقف مباشرة عنه.
  4. الآن فترة راحة قصيرة لمدة ٥ دقائق. (لا تفعل أي شيء له علاقة بالمهام.. انظر إلى السقف بهدوء)
  5. عد إلى ذات المهمة إن لم تنتهي أو ابدأ بمهمة جديدة لمدة ٢٥ دقيقة
  6. توقف لمدة ٥ دقائق
  7. كرر الطريقة أربع فترات
  8. عند كل ٤ بروموداري (فترات عمل) خذ راحة من ٢٠ إلى ٣٠ دقيقة.
  9. في نهاية اليوم احسب عدد فترات الطماطم التي استغرقتها في كل مهمة

خط الزمن للبومودورو
يوضح الشكل خط الزمن لمدة ٤ بروموداري أي فترة متكاملة من العمل وتساوي ساعتين..
إن إنجاز الساعتين بهذه الطريقة أسرع وأفضل جودة للعمل وللتركيز.. ويساعد ذلك أيضاً لمعرفة حجم إنجازك وعلاقته مع الوقت (كل إنجاز كم يستغرق من الوقت).. ستتعرف على نفسك أكثر وعلى قدراتك..

تلميحة/
الهدف الأساسي من هذه التقنية هو للحد من تأثير المقاطعات الداخلية والخارجية على التركيز وتدفق المعلومات
ابتعد عن المشتتات (مثل: تنبيهات الجوال والايميل على جهاز الكمبيوتر)
هناك برامج كثيرة في الجوال يمكن تحميلها لتساعدك في ضبط الوقت وأيضاً على جهاز الكمبيوتر (أنا أستخدم breaktime في الماك)
أنت المسئول عن نفسك وتنظيم وقتك فكن صادق في فترات العمل (٢٥ دقيقة) وفي فترات الراحة (٥ دقائق)
اجعل آخر فترة راحة (٢٠ دقيقة) للقيام بفعل مريح جسدي كالاستحمام مثلا أو غفوة صغيرة كي تعود بنشاط للدورة القامة من ٤ بروموداري (فترات عمل) وهكذا.

 

جربوها..

التعليقات على تقنية البومودورو لتنظيم الوقت مغلقة | الزيارات: 6,462 | التاريخ: 2014/11/11

السلام عليكم،

Arabic

 

اشتقت لكم.. وللكتابة فيه هذه الصفحات.. أتيت أدعوكم لزيارة معرض #إيجاد.. وهو المعرض الأول لكلية التصاميم في جامعة الدمام.. هذا المعرض سيكون أول حضور حقيقي لطالبتنا المصممات.. أشعر أنه معرض يمثلني.. يتحدث عني.. ربما بطريقة ما..

يهدف المعرض إلى تعريف مختلف شرائح المجتمع بالقدرات الحترافية والمواهب القيادية لخريجات الكلية بقسميها التصميم الداخلي والتصميم الجرافيكي والربط بين مكاتب الهندسة والتصميم وشركات الإعلان والشركات الكبرى في المنطقة لاستقطاب خريجات كلية التصاميم والاستفادة من مواهبهن وخبراتهن. وسيكون هناك عرض لمشاريع التصميم الداخلي ومشاريع التصميم القرافيكي.. وبالطبع قطع من الفن ولوحات ذات إثراء بصري فني مختلف.. ومفاجآت أخرى عن كلية التصاميم وخريجاتها ..

 

عمارة . تصميم داخلي . قرافيكي . فن . تصوير

سأتواجد هناك في فندق المريديان في الخبر في يومي الاحد والاثنين ٨- ٩ ديسمبر بإذن الله للنساء،

أما الرجال فسيكون استقبالهم يوم الثلاثاء ١٠ ديسمبر..

 

إدعمونا بالاعلان عنا.. :) وعن حسابنا في تويتر وتابعونا في انستقرام وتمبلر كي تشاهدون تفاصيل المعرض والنقل المباشر له بإذن الله على:

#إيجاد @ejad_expo

 

*اضغط الصورة كي تشاهدها بحجم أكبر

التعليقات: 2 | الزيارات: 2,491 | التاريخ: 2013/11/26

السلام عليكم،

أجلت الكتابة عن هذا الحلم الأخضر ظناً مني أني عشته في مخيلتي فقط، أحسست أنه شعوراً مر ومضى.. ولكني منذ بداية أول حديث واجتماع أخضر وحتى اليوم وأنا أتلقى تعليقات خضراء جميلة.. حتى بات البعض يقول حين يسلم علي: أوه أنتي الحملة الخضراء.. فعلاً شعور بالحماس شعرنا به.. أين وصلتم بعد اليوم الأخضر.. وتعلييقات خضراء لا تنتهي..

greenlogo

لن أستطيع تجاوز الكتابة عن هذا الحدث وتدوينه وتوثيقه في مدونتي.. فإليكم ما حدث.. اقراء المزيد

التعليقات: 7 | الزيارات: 6,906 | التاريخ: 2013/06/05

السلام عليكم،

لا تستخف بالتفاصيل الصغيرة التي تحدث في يومك أو حتى في ساعة منه.. فقد تكون إحدى عوامل سعادة علي نطاقات مختلفة.. ولأنني أزعم أنني أجيد السعادة وجدت نفسي أحاول التركيز على تلك الأمور وإن لم أبلغها جميعاً..

ثم وصلني كتاب ٣٦٥ طريقة لتعيش سعيداً: طريق بسيطة لإيجاد البهجة كل يوم للكاتبة ميرا ليستر.. هدية من #صديقتي_السرية التي سأحكي لكم عنها مستقبلاً.. وبعد أن قرأت الكتاب حاولت تحديد بعض الامور التي لا أفعلها كي أستطيع من خلالها استشعار شيء من السعادات الصغيرة..


اقراء المزيد

التعليقات: 4 | الزيارات: 3,049 | التاريخ: 2013/05/06

السلام عليكم،

عين الطائر هو تلك المشاهدة التي تزودك بنظرة خارجية من مكان مرتفع بعيد للتصميم، مع وجهة نظر كما لو كنت ذلك الطائر الذي يستطيع احتواء المشهد.. غالباً تستخدم في صنع المخططات الأرضية والخرائط.. كي تتبين لك بعض تفاصيله التي لا يمكنك رؤيتها عن قرب أو من الداخل.. لذلك دعوني قليلاً أمتطي الطائر وأحاول في بعض من المسلَمات التي نعترف بها كحقيقة ويجب أن تكون في علاقاتنا مع الحب والزواج. كهذه الأفكار:  اقراء المزيد

التعليقات: 2 | الزيارات: 2,938 | التاريخ: 2013/03/27

السلام عليكم،

عالم الهدايا من أجمل العوالم التي تساعد على الحب وتبني مزيداً من الروابط.. غالبا أفكر قبل أي هدية أهديها لأي شخص.. ما الذي يصل بك إلى المحبة والتميز.. أي تكون الهدية ذات ذات أثر عليه..

وأقرأ كثيراً حاجة الناس للبحث عن هدية.. ومن ثم تحديد سعر لها.. ونوعية المناسبة.. لكني لن أتطرق لشرح الهدايا وأسعارها وطرق تواجدها.. لكني حاولت أن أفكر كيف ينمو الحب.. كيف يكون حياً أكثر ويعيش.. ربطت مفهوم الحياة مع الحب بالهدية.. لأن الحب الذي ينتج من هدية.. سيكون تأثيره قريب إلى القلب.. حتى وجدت أن الهدايا يجب أن لا تتوقف عن النمو لتعيش أكثر فيعيش الحب!.. وإليكم قائمة بسيطة قصيرة عن هدايا ستعيش.. وستجعل من الحب حياً!

النباتات/.. ليست فكرة جديدة.. ففي السابق كان هناك هدايا النخل والشجر المثمر.. أو مساحة خضراء في مزرعة أو بيت.. فماذا لو فعلا حصلت على نبتة صغيرة أو كبيرة.. تنمو معك.. تشعر أن من أهداها إليك يريد هذا الاهتمام.. ففكر في اهتمامك بها.. أو حتى كانت الهدية مع عدة الاهتمام بالحدائق التي تساعد على الاهتمام بها..

الحيوانات/.. ومع أني لا أحبها.. لكن لها مهتميها على أصعدة مختلفة.. في السابق أيضا كانت هناك قطيع المواشي، الجمال، البقر.. والان.. القطط، العصافير، الاسماك.. السلاحف.. الفراشات.. وقد تزداد القائمة بحسب المهدى إليه.. فكر ايضا بإرفاق اسم لهذا الحيوان. وعمره وشهادة ميلاد له.. ولا تنسى معلومات عن الطعام الخاص به وكيف ستتم العناية به.. أو عن أي شيء يخصه..

الحساب الجاري-الحساب الاستثماري/.. هدية مالية ستستمر في النمو بإذن الله، وستساعد المهدى إليه خاصة لو كان في بداية حياته على الاستمرار.. إما إذا كان في بداية سن الطفولة سيتعلم من خلالها التعامل مع المال.. وإذا كان في بداية الزواج.. و بداية مشروع صغير أو بداية تعليم.. فاختر الطريقة التي ستساعدها بها..

وقف/.. أياً كان نوعه.. (أعمال الخير) سواء كان سهم بقيمة ريال واحد.. أو سهم بقيمة ألف ريال.. المهم أن يكون لصاحب الهدية.. في وقف لقرآن، أو صدقة جارية.. أو أي أبواب الخير الكثيرة.. خاصة لو كنت ستهدي أب أو أم مباركة لمولدهم الجديد. فيكون هذا الوقف لهذا المولود.. ينمو معه ويكبر أجره لك وله.. فكرة إهداء الوقف تكسب من خلالها أجر المحبة في الهدية بالاضافة لأجر الوقف والخير الناتج منه..

الماء/ سواء كان بئر للماء أو حتى خزان.. أو أي طريقة توفر ماء للآخرين.. لأن من الماء كل شيء حي.. فابتكر طريقة في إهداءه تكون حياة.. ولا يتوقف عن النمو..

الذهب/.. ولا أعني طقماً كاملا وإن كانت هدية حية فعلا.. لكن المقصود هنا شراء عقد ذهب السلسال فقط، ثم شراء قطعة واحدة لتدخل في هذا السلسال أو الاسوارة.. ثم قطعة أخرى.. وفي كل مناسبة تزداد القطع.. خاصة لمن يحفظون في كل مرة جزء من القرآن مثلا.. أو يحققون نجاحا في أمر ما في فترات متوالية…. فتستمر في التشجيع في كل مرة بقطعة واحدة تضاف للسلسلة حتى تجمع أكبر عدد من قطع الذهب.. الهدية تنمو معك، كما أن قيمة الذهب لا تموت..

العطور ذات التعبئة/.. وهي علب من محلات خاصة تقوم بتعبئة العطر في كل مرة ينتهي.. فتكون لهذه الرائحة مكانة خاصة لديك أو لدى المهدى إليه.. وفي كل مرة تنتهي القنينة.. تقوم بتعبئتها فلا تتوقف عن الرائحة التي تحب.. ومن المعروف تأثير الرائحة على المحبين.. فكيف بهدية ترفع معدل ذلك!

عقار/.. قد يتكون ذات مبلغ مرتفع.. ولكن سهم في أرض أو نسبة من أرض مملوكة أو أي نوع عقار حتى لو كان بنسبة صغيرة قد تكون ذات أثر جميل.. ويعيش لأعوام قادمة.. خاصة لو كانت الهدية لطفل أو فتاة..

بطاقة اشتراك/.. مهما كان المكان.. نادي، مركز، مستشفى، بنك، رحلة، مطعم، بطاقة ائتمانية، نقل، تذكرة، صالون،،اشتراك جوال..  وابدأ المدة التي ترغب بها والتي تناسبك.. سواء يوم، أسبوع، شهر أو عدة سنوات.. تساعد في الاستمرار لأمر يحبه، أو تحبه أنت.. فيكون اشتراكه معك مثلا.. وبطاقات الاشتراك لا حدود لها وأثرها جميل..

مقعد في محاضرة/.. أو حضور ورشة عمل.. تقوم أن بتدفع تكاليفه.. هذا الامر مفيد جدا.. لانك ستساعد على التعلم وسيكون لديك بعد نظر للمستقبل في تعلم مهارة جديدة أو معرفة مهمة.. احذر أن تجبره على حضور أمر لا يرغبه.. لذلك ابحث عن الورش التي يهتم بها وسجله بها وارسل رسسالة قصيرة له تخبره بتسجيلك وانها هدية منك لانك تريدها هدية لا تتوقف عن النمو..

كتاب/.. وهذه الهدية التي لن تتوقف عن النمو.. علماً ومعرفة.. خاصة لو كانت من اهتمامته وشغفه.. أو كتاب أو موسوعة يبحث هو عنها.. ويهتم لأمرها.. وباب الكتب واسع ولا يتوقف عن حد واحد.. احرص فقط أن تكون القراءة من اهتماماته..

موقع إلكتروني/.. كهذا اللي أكتب به الان :) فقد وصلني هدية.. وأفخر بها كثيرا.. لاني أشعر أنني أنمو معها.. وأحب كثيرا الاستمرار به.. فابحث عن اهتمامات المهدى إليه وانظر كيف ستقدم له هدية الموقع أو المدونة المدفوعة كي يكتب أو يمارس نشر هواية يحبها.. وسأفكر في ذلك مستقبلا لشخصيات أعرف أن هدية الموقع الالكتروني ستهمهم وسيحبونها!

عمرة-حج/.. أو زيارة لبيت الله الحرام.. وهذه هدية سيستمر أثرها إلى ما لا نهاية.. سواء التأثير العميق لها أو حتى أجرها.. واجعل من هذه الرحلة هدية من قلبك.

أدوات رسم أو كتابة/.. فهي وسيلة ستساعد المهدى إليه من تنمية موهبته أو ممارستها أن كان شخص كبير وممارس جيد لهذه الهواية.. واختر الادوات التي لا يمكن الاستغناء عنها.. وسيسعد بها كثيرا..

درس أو محاضرة أو معلومة/.. منك.. والنوع الذي يكون ذا أثر على صاحبه.. أي تقدمها وأنت مخلص له فيها تحب أن تعلمه أمرا جديدا عليه بنفسك.. ولا أعضم من هذه الهدية.. التي ستكون له نمو في عقله وبدنه وتساعده في حياته.. وستقدم له حرفة تسهل عليه أمرا وتفتح له باباً إما في وظيفته أو دراسته أو حتى حياته الاجتماعية.. قال ابن عباس ” ما أهدى المسلم لأخيه أفضل من كلمة حكمة، يزيده الله بها هدى، ويرده بها عن الردى”.   وعنه أيضاً:” نعمت العطية، ونعمت الهدية كلمة حكيمة تسمعها فتنطوي عليها، ثم تحملها إلى أخ لك مسلم تعلمه إياها”. وقال الحسن:” تهاديتم الأطباق ولم تتهادوا النصائح”

صلح بين طرفين/.. هي هدية ستعيش بإذن الله لأن الاعانة على الصلح خير لك ولهم.. فلو كنت وسيطاً مصلحاً بين طرفين في خصام قديم.. وساعدت أنت في إصلاح ما كان بينهما فأنت قدمت لهم معروفاً لن ينسوه..

 

إهدائاتكم :)

Alsheeekha@
“الدعاء”: أعتبره أجمل مايهدى فالدعاء له أمامه يفرحه لأنه وافق مايحب وفي الغيب تعاهدي الدعاء له هدية يجد ذخرها يوم العرض.

 

الهدية التي لا تتوقف عن النمو لا حد لها.. وهي تشمل كل ما وهو ما يشمل ما غلا أو رخص؛ وقلّ أو كثُر؛ وصغُر أو كبُر؛ وهذه فقط أمثلة شعرت بها وأحببتها.. والاهم من ذلك أنها ستظهر الحب وتجعل تحقيق ذلك قريباً من القلب.. :)

*أخبروني عن المزيد من هذا النوع من الهدايا حتى أضيفه للقائمة

التعليقات: 7 | الزيارات: 4,791 | التاريخ: 2013/02/01

السلام عليكم،

قد لا أجد غباراً أنفضه عن المدونة، بل بات التراكم في طبقاته بعد التوقف عن الكتابة هنا منذ شهر أو تزيد.. أستطيع أن أقول أني خسرت الكثير من الوقت في العام المنصرم إلا أنني كسبت أكثر مما أتخيل..
لن أسرد إنجازات عظيمة ولكنها تلك التفاصيل التي سأحب أن تعرفها..  وسأكتب أرقام تهمني كي أتذكرها سنوات قادمة.. تجعلني أشعر بالفراشات الصغيرة التي تسبح في روحي فرحة بإنجاز!

كل ما سأكتبه إنجاز شخصي بحت.. بعيد عن الانجازات الوظيفية والاجتماعية.. وبالطبع الترتيب لا يفيد شيئاً..

  • قرأت ٥٢ كتاباً وأكثر..
  • أكملت مشروع ٣٦٥ (قابلت اليوم)
  • كتبت ١٩٠ فكرة طازجة وتزيد بالتعاون
  • انتيهت من كتابين وهما جاهزين للنشر
  • حضرت ١٢ برنامج تدريبي
  • قدمت ١٢ محاضرات وبرامج تدريبية خارجية
  • تعلمت بداية مهارة جديدة (الخياطة)
  • قدمت استشارات في التصميم
  • أكلمت ١٢ كتاب تقريباً في نادي أثر (قراءة جماعية)
  • صعدت إلى برج خليفة كأعلى نقطة عن الارض
  • خططت لمشروع وكنت سأصبح شريكا به
  • حصلت على شهادة التوفل
  • تعملت مهارة القراءة السريعة وأتقنتها بشكل يرضيني
  • عشت يوما كاملا مع صديقاتي من الصباح وحتى الليل
  • حصلت على عمرة واحدة
  • اشتريت جهاز imac
  • شاركت في تنظيم وتنفيذ مؤتمرين
  • فكرت وخططت من أجل مبادرتين
  • بدأت متجراً إلكترونياً للخط العربي (الخط السابع)
  • مارست يوماً صامتاً دون كلام إطلاقاً
  • صبغت شعري باللون الكحلي
  • تعرفت على صحبة طيبة..
  • استمتعت أكثر ولامست معاني المتعة في أصعدة مختلفة
  • تعلمت السعادة!

هذا ما أتذكره الان… والكثير الكثير من الامور التي نسيتها.. جعلتني أشعر بطعم الانجاز..

 

ماذا سأفعل الان؟

تمت الخطة.. وبإذن الله ستكون أكثر نضجاً.. متعة وتفاعل.. ألذ في تفاصيل سعادة الانجاز!

التعليقات: 11 | الزيارات: 1,829 | التاريخ: 2013/01/01

قبل أن تتوفى والدتي رحمها الله أعترف

أني لا أتجرأ أن أكتب شيء عنها،

خشية أن تقرأه وخوفاً من أن لا يعجبها.

ولكني كتبت فقط (أن لا دجاج كدجاج أمي)

وحين قرأتها هي ابتسمت..

وعلمت ما أقصد :)

التعليقات: 4 | الزيارات: 1,712 | التاريخ: 2012/09/14

السلام عليكم

تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال.. نعود من جديد للكتابة هنا في مدونتي.. وأرجو من الله أن استمر في ذلك..
الحمدلله نصل الى سنة خامسة تدوين..
كما تشاهدون في أعلى التدوينة شعار المدونة الجديد والذي قمت بعرضه في أول شهر رمضان المبارك واعتماده في صورتي الشخصية في الشبكات التي استعملها..
الشعار من تحديث المصممة منال العسكر..

تقوم فكرة الشعار على\
– اللون الأخضر: هو اللون المستخدم والرسمي للمدونة وصاحبتها (يعكس الحياة، الاستمرار، الزمرد، النشاط)
– درجتي الاخضر: الغامقة والفاتحة.. لي فيها مآرب أخرى وقد تعكس المرونة.. وظهور فكرة واضحة ثم غياب فكرة أخرى تحتها.
– الخط العربي: اللغة التي أحب.. والتي أكتب بها
– التداخل: اجتماع عدة مواضيع واهتمامات في مكان واحد من اهتماماتي الشخصية.. وترابطها ببعضها البعض لتحقيق هدف واحد ظاهر وهدف آخر مخفي.

أرجو أن يكون هذا التغيير خيرا.. وسنة خامسة تدوين سعيدة بإذن الله :)

التعليقات: 5 | الزيارات: 1,724 | التاريخ: 2012/09/04

السلام عليكم،

لكي تبدأ تصميم منزلك بنفسك.. إليك بعض التدوينات التي قد تفيد.. ابدأ بأساسيات التصميم الداخلي، مستخدماً عناصر التصميم الداخلي.. وبالطبع وفقاً للمبادئ الخاصة بها..
أود بالطبع أن أخبركم أني سبق ونشرهت هذه التدوينات ولكني اليوم أجمعها في صفحة واحد كي يسهل الوصول إليها.. وهذه الحلقات كانت عبارة عن دورة أقمتها في الصيف الماضي على صفحات تويتر..

اقرأها وانظر إليها قبل أن تبدأ.. ثم أعد قراءة كل صفحة لوحدها..

http://www.w-dd.net/wp/?p=1994

http://www.w-dd.net/wp/?p=1990
http://www.w-dd.net/wp/?p=2031
http://www.w-dd.net/wp/?p=2108
http://www.w-dd.net/wp/?p=2203
http://www.w-dd.net/wp/?p=2232
http://www.w-dd.net/wp/?p=2370
http://www.w-dd.net/wp/?p=2365
http://www.w-dd.net/wp/?p=2565
http://www.w-dd.net/wp/?p=2453
http://www.w-dd.net/wp/?p=2699
http://www.w-dd.net/wp/?p=2789

التعليقات على صمم منزلك بنفسك (أساسيات التصميم الداخلي) مغلقة | الزيارات: 7,151 | التاريخ: 2012/02/29

السلام عليكم،

inedx

ومشوار مشروع 365 يوم لم ينتهي.. وبدأت فكرة طازجة كل صباح أطرحها من خلال موقع (فكرة طازجة).. يوميا ما عدا الجمعة..
التفاصيل تجدونها مباشرة من الموقع.. fresh-idea.net

ومن هنا تستطيعون المشاركة عبر المجموعة البريدية.. لتصلكم الفكرة يوميا على بريدكم.. فقط ضع الايميل ..
وسأكون سعيدة بذلك :)

ضع بريدك الالكتروني هنا:

التعليقات: 1 | الزيارات: 2,597 | التاريخ: 2012/01/11

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

اسمي هند … وأنا صاحبة مدونة  فكرة .. وهي مدونة متخصصة بالعمارة والتصميم، وذلك لتأثري الشديد بما أدرسه حالياً..

ساهمت في كتابة هذه التدوينة لاني أردت أن أشارك في فكرة تبادل التدوينات.. رغم أن م.وعد متوقفة عن التدوين في الوضع الراهن ..

بسم الله نبدأ .. اقراء المزيد

التعليقات: 9 | الزيارات: 4,009 | التاريخ: 2009/12/10

السلام عليكم،

(إنما العلم بالتعلم)

Picture1

يصادف اليوم 15 أكتوبر يوم العمل التدويني العالمي Blog Action Day والذي سيكون موضوع هذا العام عن التغير المناخي.. (تستطيع مشاهدة موضوع العام السابق والذي كان عن الفقر من هنا).

حين قرأت عن عنوان Blog Action Day وجدت أنها وسيلة لطرح فكرة أقوم بدارستها، خاصة وأن التغير المناخي يتأثر ويؤثر بالعمارة بشكل مباشر. فالعمارة هي أكبر مصدر منفرد لانبعاثات الضارة في البيئة في جميع أنحاء العالم.

اقراء المزيد

التعليقات: 9 | الزيارات: 9,133 | التاريخ: 2009/10/15

السلام عليكم،

Green is not a Color.. it is a state of mind*

حين يقال لك استغل المواد الخام في منزلك بأي طريقة كانت فأنت هنا تقوم بإعادة تدوير المواد داخل منزلك.. واستعمال المواد المستهلكة بطريقة مفيدة.. حسناً، ماذا لو كانت لديك بعض المواد الزائدة عن حاجتك؟ قد تتجه للكولاج فهو أحد الفنون التي تعلمناها لإنتاج عمل فني بمواد خام داخل المنزل..

ماذا لو اشتريت صندوق ورق ملون من أوراق الطباعة بقياس A4؟ ظناً منك أن ستحتاجه؟ أو لأن ذوقك أخبرك أن الطباعة عليه ستكون جميلة جدا وفكرة ابتكارية!؟

اقراء المزيد

التعليقات: 8 | الزيارات: 3,853 | التاريخ: 2009/08/27

السلام عليكم،

قبل يومين فترة شاهدت الفلم المجاني home \ بيتنا، أو كما تمت ترجمته بـ وطن، من على اليوتيوب عبر جوالي الجديد :)
الفلم عبارة عن تسلسل لأحداث الطبيعة وتأثير الإنسان عليها.. هذا الإنسان الذي بدأ منذ آلاف السنين ليكون خليفة في الأرض.. وتقوم الفكرة كما استنتجت عن دور الانسان وتصرفاته ما بين إفساد\استغلال بيتنا..

home

اقراء المزيد

التعليقات: 15 | الزيارات: 9,329 | التاريخ: 2009/08/10