سلامٌ عليكم،

الحمدلله أولاً وأخيرًا..
والحمدلله أن مدونتي ما زالت تعمل..
والحمدلله أنني ما زلت أحبها وأحب الكتابة فيها.. (أشتاقها)
والحمدلله أنكم ما زلتم تقرأون..

أرغب في العودة مجددًا بعد محاولات مستمرة، لذلك قد يكون خبر حصولي على شهادة الدكتوراه يستحق النشر كبداية..

مرت خمس سنوات ونصف على تاريخ البداية.. وكانت المناقشة في منتصف النص الأخير لتتمة السنة السادسة.. وتخللها العديد من التغيرات في الحياة.. لأنني تزوجت، وانتقلت إلي مدينة الرياض، وبالطبع لدي طفل (إبراهيمي).. ليس ذلك فحسب: بل تطورت الكثير من شخصيتي على أصعدة مختلفة.. ولله الحمد

كيف كانت الدكتوراه ودراستها؟

إممم وصلني هذا السؤال الذي كان متوقعًا، وبالرغم من ذلك هربت من الإجابة.. لا أعرف لماذا لم أرغب في الحديث عنها.. لاأريد ذكر التجربة مع أنها ناجحة وليس بها مشاكل جسيمة.. صادقتها في البداية، ومرت العلاقة ببعض التغيرات بيننا، حيث التقارب والتباعد.. وانشغالي عنها بتغيراتي الاجتماعية، ومن ثم التغيرات التنظيمية حيث تغير المشرف ٣ مرات، والموضوع تخبط قليلًا.. عدت بعدها بالمشرف الأفضل على الإطلاق، ليس لثقته بي فقط، بل كان نموذج التوجية والإرشاد.. (الحمدلله).. الان أستطيع أن أعترف أني نسيت مشاكلي معها.. وعلاقتنا مرت بسلام مع بعض الارتفاعات والانخفاضات البسيطة، فتوفيق الله معي في كل خطوة.. وللعلم: شهادتي الدكتوراه في التخطيط الحضري ،الإقليمي من كلية العمارة والتخطيط في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل في الدمام .. بعد أن درست الماجستير في العمارة، والعمارة الداخلية في البالكالوريس.. وأكون بذلك (ختمت) التخصصات.. مع الإشارة أني قمت بتدريس تخصص التصميم القرافيكي لمدة ٤ سنوات..

ماذا الآن..؟

منظوري اختلف.. بدأت حياتي التعليمية من الحجم الصغير في حياتنا وأقصد به تصميم المكان للطاولة والكرسي والغرفة الواحدة بجدرانها وعلاقتها مع الغرف الأخرى والفراغات المتعددة في المبنى. ثم انتقلت لدراسة كامل المبنى ككتلة خارجية وما حولها للتوسع الرؤية. ثم الآن أصبحت عيني كعين الطائر في تخطيط مدينة!

الآن هي بداية لمرحلة جديدة.. ترتيب لملفات مختلفة، غلق بعضها وبالطبع فتح مجلدات أخرى جديدة.. بناء علاقات وطيدة مع أبحاث أخرى، وبالطبع أماكن أخرى.. فلدي العديد من المواضيع المعلقة، والمواضيع التي أرغب في البدء بها.. والمهارات التي أحب تعلمها، والخطط التي تحتاجني لتطبيقها.. الحياة على عتبة بداية منطلقة..

ماذا أنجزت خلال الفترة السابقة؟

قد تحتاج لتدوينة جديدة.. لذلك.. مع السلامة

يومك جيد..

التعليقات: 3 | الزيارات: | التاريخ: 2020/03/21

3 من التعليقات

  1. يقول محمد:

    ألف ألف مبروك يا دكتوره 🙂

    وتستحقين كل خير يا وعد، كل التوفيق لك ولطفلك ولعائلتك ..

  2. الف مبروك، وعودة حميدة للكتابة في المدونة..

  3. يقول سوسن عبدالرحمن:

    الف الف مبروووك ، منها لأعلى الدرجات يارب

    لكل مجتهد نصيب وانتِ كما عرفتك مجتهدة ، وفقك الله 🌹