السلام عليكم،

DSC01879

كان من المفترض أن أطرح هذه التدوينة منذ شهرين تقريباً، ولكن الكسل كان زميلاً في الفترة الماضية.. فلم أتمكن من تحميل الصور للموقع كي أستطيع استعراضها.. ولكني قبل عدة أيام تعرفت على بيكاسا..  وهي خدمة مقدمة من الشهير قوقل لرفع الصور من جهازك بضغط زر.. وعدد لا محدود أيضاً من صورك الخاصة.. لذلك لم أملك العذر في تأخير تحميل الصور..

قبل أكثر من 4 أشهر طرحت في مجموعة المدونين محاولات لاستجلاب أفكار جديدة لليوم المفتوح الخاص بطالبات قسم التصميم الداخلي، وحلت على عدة أفكار لجعل هذا اليوم جميلاً كما أرجو أنه كان ..

إليكم فعاليات الحفل وفكرته في التقرير التالي\
بدأت فكرة اليوم المفتوح قبل عامين تحديداً حين اقترحت المهندسة مزون يوماً خلال السنة الدراسية دون دراسة، وأين يكون الهدف الرئيسي من هذا اليوم هو الاستمتاع فقط واشتراط غياب المحاضرات وحصص التصميم.. فتم اليوم المفتوح الأول وكان يوماً جميلاً ومختلفاً .. خاصة أن قسم التصميم الداخلي يشتهر بتوقف الحياة به  :sd: .. واستمرارية الجوري والاختبارات دون فعاليات حقيقية تذكر ..
استمرت الفكرة حتى هذا العام ليكون يوم الثلاثاء 21-4-2009م في الساعة التاسعة صباحاً وحتى الواحدة والنصف مساءً. يوماً مفتوحاً للطالبات..

تفاعل الجميع تحت شعار مشاركة المتعة sharing fun. فكان من أهم أهداف هذا اليوم الترفيهي هو: الوصول إلى معنى المشاركة بين طالبات القسم ومنسوبيه من أعضاء هيئة تدريس وموظفات إداريات في جو بعيد عن الدراسة والنمطية المتكررة كل يوم. وهذا ما جعل نجاح هذا اليوم ملموساً بعد أن أضفت تفاصيل العلاقات والمشاركة بين الجميع روحاً جميلة تبعث السعادة والراحة في النفس.

انقسم ذلك اليوم إلى عدة فعاليات ما بين معرض مصغر للتصوير والمسابقات والألعاب الرياضية، بالإضافة إلى أركان مختلفة لاستعراض الأطعمة والمشروبات وبعض الأركان الأخرى.

فعاليات اليوم المفتوح\
- إعلان أفضل سنة دراسية خلال هذا العام من حيث علاقة الطالبات مع أعضاء هيئة التدريس، وبعد أن تم تصويت أعضاء هيئة التدريس وموظفات الإدارة وقع الاختيار على السنة الثالثة الدراسية وبذلك استحقت شهادة تقدير باسم الدفعة. تم تعليقها في لوحة الإعلانات.
- المسابقات: تعددت أنواع المسابقات، مثل: مسابقة أفضل قهوة مخفوقة، أسرع محاولة أكل لطبق بواسطة أعواد الأكل الصينية، مسابقة تكوين الجملة، تعريف صديقة في أقل من دقيقة..

- الألعاب: جولتين لمباراة كرة سلة في كل مرة بين فريقين مختلفين يمثلان طالبات من سنة دراسية واحدة. (مع الالتزام بالزي الرسمي للجامعة).

- معرض تصوير: يضم طالبات القسم في محاولة لعرض مواهبهن. ومشاركات خارجية لطالبة من خارج القسم.

- جمعية enviro act: والتي تهتم بشؤون البيئة في القسم، حيث أقامت هذه الجمعية مسابقة بعنوان من هي miss green من خلال إظهار قدرة الطالبة في استغلال مواد مستهلكة من حولها لصنع عمل فني بعد تجاوزها مسابقة المعلومات البيئية.

- بازار أدوات الهندسة والتصميم الداخلي: قامت إحدى خريجات القسم (م.نهال الصالح، م.مها الظفر) بطرح بازار مصغر يحوي مجموعة من الكتب الهندسية المستعملة والأدوات الهندسية المختلفة المستعملة للبيع، كي تستطيع الطالبات الاستفادة منها بأسعار مناسبة مقارنة بتلك الجديدة في المحلات التجارية.

- مركز الدعاية والإعلان: تم استعراض عمل تلك الشركة حديثة التكون والتي تسعى لجذب الطالبات خاصة في أوقات التحكيم لطباعة مشاريعهم بأسعار مناسبة مقارنة بأسعار مراكز الدعاية والإعلان الأخرى. – تم استعراض لوحات إعلانية تفاعلية ذات جملة أو سؤال في أعلاها، وترك الطالبات كي يعبرن عما يتوافق مع تلك الجمل، مثل: هل أنتِ فنانة؟ من تود أن تقابل؟ لو لم أدرس التصميم الداخلي لكنت .. لأني أدرس التصميم الداخلي … لو كنت … كذا .. لفعلت ..كذا.. – بعد الانتهاء من فعاليات اليوم، أجري اقتراع داخلي من أجل تكريم أفضل ركن للبيع، ليحصل على هدية خاصة مقدمة من لجنة اليوم المفتوح. كما تم تقديم الهدايا الخاصة بالمسابقات من (شركة أيكيا، ومكتبة جرير، وشركة أكسترا) لقرب أدواتهم من احتياجات الطالبات.

 

- أركان بيع الأطعمة والمشروبات والتي تفرعت لعدة اهتمامات\

- enviro act: حاولت جمعية البيئة الاهتمام بنوعية المبيعات لما يعكس توجهها، قامت بعرض مجموعة من الملابس الملونة ذات الشعارات البيئية الجذابة، والأطعمة الخضراء الصحية دلالة على جمعية البيئة والاهتمام بالصحة.

- ركن الشوا- BBQء: قامت مجموعة الشواء بعرض أشهى أنواع اللحوم والدجاج المحضرة منزلياً والتي تم شواءها في وقت اليوم المفتوح.

- بسطة أم كحيلان: مجموعة أخرى من الطالبات طرحت حلويات تنتمي للجيل القديم، (جيل الثمانينات) مع الاحتفاظ بذلك الطابع في طريقة البيع من خلال افتراش الأرض وتعليق اللوحات الإعلانية المخطوطة يدوياً. كما قامت ببعض المسابقات الصغيرة التي كانت تقام في فترات ماضية من طفولتهم.

- مخبز اليوم المفتوح: استقطب القسم "خبازة" تقوم بالخبز مباشرة أمام الطالبات، وكان ركناً يقابل ركن الشواء مما ساعد في تكامل الركنين.

- ركن شعبيات فاطمة ومنى: والذي تخصص في بيع المأكولات الشعبية القديمة. وكان من موظفات القسم وتميز بالمأكولات اللذيذة.

- ركن المشروبات والعصير (عصيرنا غير): يحضر العصير الطازج مباشرة باستخدام الفاكهة الطبيعية والمثلجات الجاهزة. وأيضاً كم إداريات القسم.

- أغلفة المصاحف والكتب: بعض من الأشغال اليدوية لإحدى خريجات القسم، والتي استعرضت عدداً من أغلفة المصاحف والكتب. – فوز: وهنا تخصصت إحدى موظفات الإدارة ببعض الأطعمة المنزلية المتميزة حتى بالعرض.

- Choco-froto: وهو متخصص في بيع الفاكهة الممزوجة بالشوكلاتة بطريقة جذابة، تميزت إدريات القسم.

- وأخيراً Cuppy-cake: أبدعت طالبات هذا المحل في استعراض مهارة صناعة الكيك المنزلي وتكامله مع طرق تقديمه وعرضه من خلال رسمهم الخاص لكل ما يستلزم بيع الكيك وحفظه من أكياس الورق وعلب الكرتون، إضافة إلى مريلة عضوات الركن وقبعاتهن.

 

 ….\

- في نهاية اليوم تمنت الطالبات أن تكون المسابقات أكثر، وأن يكون مفتوحاً للزائرين من خارج القسم.. كما طالبوا بزيادة الوقت ..

- أخبروني بعض الطالبات أنهن حددوا وقتاً للحضور والخروج.. ولكن الجو العام كان جميلاً فاستمروا حتى نهاية اليوم..

- بالرغم من أن نسبة الحضور قليلة مقارنة بعدد الطالبات في القسم إلا أن الأجمل هو تواجد عدد يشعرك بالسعادة لمجرد تواجده ..

- أرجو أنه كان يوماً مفتوحاً ممتعاً للجميع .. ونتطلع ليوم مفتوح جديد للعام القادم ..

تحيتي لكم .. لجنة اليوم المفتوح

 

- أشكر كل ما أعانني لإظهار هذا اليوم بصورة ممتعة … فشكراً ممتعة :)

يضم المستعرض التالي جميع فعاليات اليوم المفتوح دون ترتيب ..

أشكر مجموعة المدونين والمدونات لمساعدتهم تلك الفترة في الافكار الخاصة باليوم المفتوح :)
مشاهدة ممتعة :)

التعليقات: 12 | الزيارات: 5,903 | التاريخ: 2009/06/26

12 من التعليقات

  1. [...] ومآرب أخرى « كيفمتى تكون محايد؟ اليوم المفتوح 2009 [...]

  2. Deem قال:

    ماشاء الله..
    قسمنا صاير غير شكل =)..

    بإذن الله أشارك بالإعداد في المرة القادمة

  3. نوفه قال:

    تعذيب :(

    و خصوصاً أني جائعه

    ماشاء الله تبارك الرحمن صورة في قمة الروعه

    أكثر ما أعجبني بسطة أم كحيلان طريفة جداً

    و فكرة اللوائح الخاصة بلو لم تدرسي او لو كنت ممتعة جداً

  4. Asma قال:

    ماشاء الله..
    صراحة إبداع×إبداع!!!
    يعطيك العافية أنتِ وجميع المنظمين.. لولا حماسك وإصرارك على الفكرة وتنظيمك لليوم.. لما ظهر بهذه الصورة..
    كان بودي حضور ذاك اليوم ولكن ارتباطي بالمسابقة حال دون ذلك..يالله المرات القادمة إن شاء الله..
    شكرا لك جزيل الشكر على نقلك للحدث بالصور..

    بس الله يهديك جيل الثمانينات صار قديم؟؟!!! ما اقول الا الله يرحمنا برحمته :)

    جزاك الله خير على هذا النقل الممتع!

  5. ديم
    نوفة
    أسماء

    يوم جميل الحمدلله.. السنة الجاية نرجو أنه يكون أفضل ..
    والكل يكون متواجد

  6. شباب قال:

    ليتك أرسلتي لي من ركن فوز ولو الشئ القليل :(

  7. خوله قال:

    ماشاء الله
    مجهود رائع
    ومدونة جميلة

    بارك الله فيك ووفقك

  8. ريم قال:

    من جد كان ونااسه مرره ذاك اليوووم

    خصوصا كورة السله :)

    وبسطة ام كحيلان

  9. [...] تضيفوا إليها ما ترغبون من شروط .. أو تحسينات .. شاركوني تجاربكم .. أو اكتبوا لي رغباتكم .. أو اقتراحاتكم لاجتماعاتنا [...]

  10. نورة الفايز قال:

    مجهود متميز ورائع ماشاء الله

  11. نورة الفايز\
    شكرا لك

  12. sniper قال:

    ممكن مقدمة لليوم المفتوح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

إكتب تعليقك