السلام عليكم،

kae65899

من سطح المكتب أحييكم، فهذه التدوينة تمت كتابتها عن طريق سطح المكتب من برنامج windows live writer وهو أحد البرامج في حزمة الماسنجر .. وإليكم أحداث بسيطة أرجو أن تكون ذات فائدة لكم:

سنة أولى تدوين: أول تدوينة كانت في هذه المدونة بتاريخ يونيو 26, 2008 في الساعة 5:54 م(اكتشفت حين كتبت هذه التدوينة أنه هو اليوم بالضبط)!! والغريب أني لم أكتب تدوينة أهلا بالعالم الترحيبية أيداً في بداية اختياري التدوين؟؟!! قد بدأت بتدوينة كتاب Whatever you think .. think the opposite  .. وها هي الآن سنة أولى تدوين.. وأهلا بالعالم :)

إن بلوغ المدونة هذا العمر لهو أمر يستحق الاحتفال :) لذلك سأحتفل بها بعد تفريغ المسودة تماما خلال الفترة القادمة مهما كلفني الأمر، بدأت اليوم (حتى لو أوشكت على حذف الموضوع إن لم أقم بنشره) وقد أحتذي بمضيعة بيتهم في طرحها 14 موضوع من مسودتها في يوم واحد (لن أفعل ذلك ولكني أتحدى نفسي). فعلت نصف التحدي!!  فشكرا لكم ولتشجيعكم :)

إحصائيات: لن أكتب إحصائيات الزوار والمغادرين، أو حتى عدد المواضيع (الذي وصل إلى 100 خلال العام المنصرم :) ) ولكني أكتفي بقولي: “قدمت لي المدونة سنة حافلة من كل شيء بكل جمالها وتناقضاتها المادية والمعنوية، وكنت سعيدة بكل هذا الزخم الهائل منها، فهي تجربة ذات بُعد شامل متكامل على نفسي. ساعدت برفع معدل (الحياة) لدي. كما أنني أعتز بؤلئك الذين اهتديت إليهم من خلالها، أو ربما وجدتهم عن طريقها. أحبكم في الله وشكراً لكم”.

شخصية: قبل أن أطرح موضوع إبحث عن ناجح أو إلهام، كنت أفكر دائماً بتصنيف جديد أضع به تدوينات لشخصيات كان لها أثر في حياتي.. وللأمانة كانت الشخصية رقم واحد هي من نصيب عمي العزيز محمد.. ولكني تأخرت في طرحها لأني لم أعرف كيف سأكتب عنه شيئاً.. :) فبدأت إلهام بالتصنيف الجديد شخصية! شكراً إلهام :)

قالب جديد: ستنتقل المدونة إلى قالبها الجديد بعد عدة أيام بإذن الله، لأن المدونة تجاوزت عامها الأول فأحببت أن أهديها ثوباً جديداً مختلفاً عن هذا القالب الأخضر (الحالي).. تجدر الإشارة أن حقوق تصميم القالب للمصمم: عبدالملك الثاري. أشكر له سعة صدره .. فشكرا لك عبدالملك الثاري.

التحديث: تم تحديث المدونة إلى النسخة الجديدة من الورد برس، وقام بذلك مشكوراً طالبنا النشيط: الاعصار الاحمر عامر مليباري، كما أنه تكفل بالاضافات وتحديثها وتحمل حذف وإضافة السبام المزعج وصبر على كثرة مرض المدونة: أدعو من الله أن يوفقك في بداية مشوار دراستك فشكراً عامر مليباري.

الاستضافة: نقلت المدونة إلى مستضيف جديد، فقد كانت شركة الاستضافة هي مرسانا وأصبحت الان شركة أونكس، لن أتحدث كثيراً عن أنظمة الاستضافة، لأني أوكلت الأمر لذوي الاختصاص وقاموا مشكورين بتكفل أمور الاستضافة وتبعاتها. فشكرا أيها المعنيون.

استيقاظ: مرت المدونة بحالة من السبات التدويني، ولا أخفيكم أني فقدت القدرة على الكتابة كما السابق، لذلك وعدت نفسي أن لا أترك بيتي وأن ألزمه حتى لا يموت بعد حالات السبات المتكررة. وما هذه الثورة الكتابية إلا محاولة للعودة، أعيونني على ذلك.

Windows Live Writer: ربما لن أستطيع التعبير بشكل جيد عن هذا البرنامج كوني مستخدم غير متخصصة في التقنية، ولكني أستطيع القول أنه برنامج يتيح لك الفرصة لكتابة تدويناتك دون أن تضطر أن تفتح لوحة التحكم الخاص بك وحفظ مسودتك بعد كتابتها. لأنه يسمح لك بكتابة التدوينة من سطح المكتب مباشرة وتنسيقها بالصور والألوان والروابط وملائمتها لقالب مدونتك ومن ثم حفظها وتحمليها مباشرة على مدونتك..

التجربة ثرية فعلا، وجعلتني أكتب مواضيع جديدة وفتحت شهيتي للكتابة وتخزين الموضوعات دون حاجتي لأن أكون متصلة على الشبكة، تعرفت على هذا البرنامج حين كتبت موضوعاً في مسودة لوحة التحكم الخاصة بمدونتي، وتم قطع الشبكة رغماً عني (كعادة شركة الاتصالات الصديقة @: ) وضاع النص كاملاً لولا أني حفظت رؤوس أفكاره في الجهاز من قبل. أسعفني الأخوين ظل البروق وسعود الهواوي بفكرة هذا البرنامج ثم زودودني بالرابط وسرعان ماقمت بتحمليه والحصول على النسخة الجديدة من الماسنجر (لم يعجبني الماسنجر الجديد) ونسخة من هذا البرنامج.. والذي أتعامل معه وكأنه أحد صفحات برنامج الووررد من مايكروسوفت..إضافة إلى التصنيفات والوسوم وحتى تاريخ النشر، لاحظ تأثيرات الصورة أيضاً (ما زلت مبتدئة فلم أتعرف على كل الخصائص) .. فشكراً سعود الهواوي وظل البروق.

التدوين المباشر: مررت بتجربة تقنية أخرى وهي التدوين المباشر والذي كان من أجل النقل المباشر لأحداث محاضرة المعماري راسم بدران في الدمام- المملكة العربية السعودية.. كانت تجربة ممتعة أشد الاستمتاع.. وكأنك تعيش الحدث بإحساس مراسل صاحب تخصص!

الطريقة والبرنامج وكيفية التدوين المباشر أمر لا أفقه به شيئاً لكني شاهدته كثيراً في مدونات التقنية والتي نقلت مؤتمرات وندوات متعددة.. فأحببت الفكرة وطلبت من عالم التقنية مساعدتي في هذا الأمر.. فشكراً عالم التقنية.

بيكاسا: نسيت أن أخبركم أني اقتنيت جهازاً جديداً :) وأحييكم مرة أخرى من خلاله: إنه جهاز توشيبا الصغير NB100، ووجدت برنامج بيكاسا مثبت به مما جعلني أبدأ استعماله وتجربته.. لمن يريد التعرف على بيكاسا هو برنامج لتحميل الصور على الشبكة مثل فلكر والديفنت أرت، لكنه يتميز بسرعة تحميل الصور مع ارتفاع عدد الصور التي تم تحميلها في حتى تصل إلى 300 صورة كل مرة (لو كان اتصالك يدعم هذا الرفع). بعد الرفع يكون لديك مكان تستطيع مشاركة الجميع الصور التي حملتها على الشبكة. كما أنك تملك خاصية المشاركة للجميع، مشاركة أشخاص معينين وحتى منع المشاركة لصور محددة..  فشكراً لي حين اشتريت لنفسي جهازاً جديداً، وشكرا م.مي على الدعاية والترويج لهذا الجهاز :)

جوالي الجديد: أقمت تصويتاً صغيراً في تويتر بين ثلاثة أجهزة للجوال، رغبة مني في مقارنة أيهما أفضل. وبالرغم من أن جهازي الميت (السابق) كان htc فلم أرغب كثيراً في تغيير الشركة لذلك كانت الخيارات بين iPhone vs. Blackberry وفاز بالطبع الوندوز بوكت htc HD.. فشكرا لمن أعانني على الاختيار، وطرح لي الفديو الخاص بالمقارنات، كما أنني أشكر نفسي مجدداً لأني اشتريته لنفسي :)

كناشة: اشتركت في خدمة جديدة خفيفة وبسيطة وهي كناشة: أعجبني الاسم كثيراً، الموقع عبارة عن موقع يسهل عليك كتابة الملاحظات، فادني كثيراً في كتابة يومياتي في الفترة السابقة. كما أنني اشتركت مع عدد من الأخوات الجميلة في حساب مشترك. ربما يدفع الأخ مازن مليباري لطرح فكرة “المشاركة” في الحسابات بطريقة أسهل. شكرا نجو وأحلام الرشيدي، منى وإحسان أيضاً على هذه المشاركة لا جعلها الله تتوقف :)

أنا والفيس بوك: بالرغم من أني مستخدم سيء للفيس بوك (لا أزوره إلا نادراً) لكني قمت بتغيير الرايط إلى الرابط الجديد باسمي.. أحببت الرابط كثيراً (لن يساعدني في حب الموقع، وربما سأستمر في الغياب عنه) حبي له فقط لأنه جعلني ألتقي بصديقات الدراسة وأفراد عائلتي في أي وقت، كما أنني أحببت تعارفي بالصديقات المدونات من خلاله. facebook.com/waad.alshiddi

الفوتوشوب: ولأن جهازي جديد وصغير، وأحتاج الفوتوشوب ولكني لم أحمله، وجدت هذا الموقع الجميل.. Online image editor pixlr free استمتعوا!

إعلان: أفكر جدياً في طرح إعلانات تجارية في المدونة، وفقاً لمعايير محددة وخاصة بسياستي الخاصة.. هل من اقترحات؟ أو تجارب؟

أخيراً: حصلت على صور هذه التدوينة من خلال البحث في المحرك الجديد bing.com أنصكم بتجربته، أعتقد أن البحث عن الصور من خلاله أكثر متعة من محرك google.com ويساعدك على فتح أفق جديد لمعنى البحث عن الصور :)

تدوينات جديدة: عندما تنتهي من هذه التدوينة أنت على موعد مع تدوينات أخرى تم طرحها في نفس الوقت ..لأني أريد أن أطرد الغبار عن مدونتي وأطرح المواضيع المتراكمة في مسودتي.. فلا تنس المرور عليها :)

اقتباس من تويتر

اليوم المفتوح 2009

صباح الحرم.. صورة من الحرم المكي الشريف

 

تحديث\ للأمانة كتبت ستة مواضيع وكنت أنوي نشرها .. ولكنهم قالوا لي (اصببري)، قلصت العدد إلى ثلاثة وبقي هذا الرابع .. أدعو الله أن يعنني على الصبر :)

التعليقات: 17 | الزيارات: 4,313 | التاريخ: 2009/06/26

17 من التعليقات

  1. NjOoo قال:

    ما اقدر اقول الا ماااشاءالله تبارك الله … ( حبيت بوستك )
    الله يجعل حياتك كلها مليئة وحافلة بأروع الانجازات :)

    فعلاً تستحقين أكثر غاليتي وعد (L)

    وكل عام و أنتِ متميزة ..
    (F)

  2. الوسام قال:

    أحبُ فكرك =)

    وفقكِ الله فيما أنتِ مقبلةٌ عليه

  3. K A Y A N قال:

    ..

    كما أنتِ..

    وكما اعتدنا أن نراك..

    فكرٌ نيّر..

    وعزيمة لا تخبو..

    إنجازٌ يتلوه إنجاز..

    لا أملك سواه إلا الدعاء..

    .

    .

    .

    كنتُ هنا

  4. نوفه قال:

    ماشاء الله تبارك الرحمن اعجبني هذا البوست كثيراً

    جزاك الله كل خير لإفادتنا حملت برنامج التدوين المباشر ؛)

    أتمنى أن أستمتع بوقتي معه شكراً لك

  5. نوفه قال:

    نسيت أقول مبروك لك أول سنة تدوين

    تسبقينني شهرين ؛)

    العقبى لي يا رب و العقبى لك بألف سنة تدوين :)

  6. ما شاء الله :)

    تدوينة مميزة .. وعام ثري وأعوام قادمة أكثر ثراءً ..

    موفقة .. وعلى فكرة استفدتُ كثيراً من هذه التدوينة ..

  7. عبدالله قال:

    م. وعد

    موفقه والى الامام

    رعاك الله برعايته 00

    عبدالله

  8. بيـان ~ قال:

    ماشاء الله تبارك الله :)

    وفقك الله لما يحبه ويرضاه , وبارك لك في مدونتك =)

  9. امنيآت قال:

    لاتنفكين عن ابهاري دائما ..
    موفقة ياوعد دائما ..
    وعطاء ثري باذن الله في الاعوام المقبلة ..
    حبي ..

  10. انس قال:

    تطورات رائعه لمدونتك

    اتمنالك دوام النجاح

  11. njooo\
    الوسام
    كيان
    نوفة
    محمد الصالح
    عبدالله
    بيان~
    أمنيات
    أنس

    جزاكم الله خير .. وبارك الله فيكم .. :)

  12. وديان قال:

    (اكتشفت حين كتبت هذه التدوينة أنه هو اليوم بالضبط)!!

    ماأصدق :p
    أمزح

    أنتظر دوري بالتصنيف الجديد :$

  13. وديان قال:

    ايه صح نسيت اقول
    لاتغيرين القالب تعلق فيه أحبه مره (L)
    صرت أحسه وعد ^ *

  14. علي العامر قال:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تعليقي ليس له دخل بالموضوع

    الصورة الموجودة في صدر التدوينة هي لأحد المباني في جامعتنا
    جامعة الملك فهد للبترول و المعادن

    ( أحس بالسذاجة و انا أكتب هذ التعليق )

  15. أحمد القحطاني قال:

    وااحزناااه كتبت رداً ينافس في جماله المعلقات السبع!

    و عندما أردت إرساله فوجئت بالطلب بعدم الكتابة بالعامية .

    لذلك سأختصر مقالتي بقولي ” أخي علي لقد أتيت بها على الجرح ! فقد فتحت التدوينة ظاناً أنها تتكلم عن الجامعة في شيء ”
    على العموم ،،، شكراً أختي م.وعد على التدوينة الرائعة.

  16. اهلا بكم ..

    وديان.. غيرنا القالب مرة ثالثة :)

    علي العامر ..
    حصلت انا على الصورة من منتدى جامعة البترول في توقيع أحد الطلبة ..
    شكرا لملاحظتك..

    أحمد القحطاني..
    عذراً لخيبتك ..
    حياك الله