ودّي

سلامٌ عليكم،

لا أتفق مع: لم أنتهي بعد، اذن لا أستطيع النشر!
أملك الكثير من المسودات وأخجل أن أنشرها، لأنني لست راضية عنها بالصورة الكافية لذلك فهي حبيسة جدران مدونتي ورقمي السري..
-يمنعني الخجل من أن لا تصل الى المستوى
-لا تصل حد الكمال الجيد
-لم تنضج بعد
-ما زلت أود القراءة والبحث عن هذه النقطة تحديدا
-إضافة بعض الصور والمراجع
-لا وقت لدي للإكمال
-لا أشعر أنه حان الوقت لها حتى الان

في مرحلة ما من مراحل دراستي، كنت أملك عدد لا منتهي من مسودات الناتجة عن قرائتي في موضوع الدراسة، وكنت أخشى إرسال مسودتي للدكتور المشرف على البحث لأني أخشى كل الاعذار السابقة إضافة أن الدكتور ترك لي الحرية في وقت تسليم المسودة الاولية.
بعد أن تمسكت بأعذاري وشددت على مزيد من المراجع حتى استوفي المطلوب، لأني كنت متذبذبة حول ماذا ينقصني وماذا يجب أن أبحث أكثر، والخوف من طرح المزيد من المعلومات أو الاخلال بما يجب. فطلب المشرف نسخة مسودة كاملة كي يقرأها. خشيت على نفسي من الانهيار فجمعت كل ما لدي ورتبته بسرعة منطقية وأنا أشعر أني لا أملك أي شيء وليس لدي مسودة فعلية.. بعد قراءة المشرف وتصحيحه قام بتعديلات واضحة على ما قدمت.. شرح لي مواطن الزيادة والنقصان، حددنا الهيكل، واتجاه البحث، اتضحت لدي الرؤية وبانت الفكرة.. أصبح هناك محتوى يستحق التعديل وخطة يمكن معرفة مكان وقوفك منها..

حين تقوم بنشر فكرتك وما وصلت إليه فأنت ستحصل على مردود مفيد لك ولفكرتك بالدرجة الاولى، ستستطيع التعديل سواء بالزيادة أو النقصان. ستعرف أين موقفك الحقيقي.. بعكس لو لم تكن تملك شيء للعرض فلا فكرة موجودة ولا يمكن تعديل شيء..

أثق أن جميع ما سبق أعذار فقط، وتعتبر أعذار واهية.. فإن كنت تملك شيء (مادة، فكرة، مسودة، صورة، رسمة) قم بنشرها واستعراضها
-ستحصل على (الدعم/النقد) فلا داعي للخجل
-لا يوجد شيء يصل الى حد الكمال
-النضج قضية وهمية، فإن وصل الى فكرة فهي نضجت!
-تستطيع مواصلة البحث والقراءة والتعديل والاضافة
-الوقت عذر الواهمين غير الجادين
-لا يوجد شيء اسمه الوقت المناسب

حتى مع أستاذك أو مديرك، هو لا يستطيع تقويمك والتعديل لك ما لم يكن لديك شيء.. الا إن كان من النوع الذي يقوم بالعمل والتفكير عنك فتستطيع تأجير عقلك أو مهنتك :)
تذكر بعض الأفكار غير قابلة للنشر إن كانت في طور الإعداد خوفاً من سرقتها..

الان انشر ما لديك، فها أنا أفعل ذلك مجددا وأنشر مسودتي، وإن كانت مجازفة ولكني أطلب منك (دعمك، نقدك) فيما تم نشره حتى الان :)

وهذه محاولات جادة من أجل استعادة اللياقة الكتابية

التعليقات: 1 | الزيارات: 2,020 | التاريخ: 2014/12/06

بعض الأصوات تعتبر ملف في مستودع الذاكرة، ولها تأثير بالغ !

فحتى كلمة: (السلام عليكم) في أول المكالمة أو الحديث تجعلني أستمع لها بطريقة مختلفة، وانتبه لها كثيراً هي وسائر بدايات المكالمات!

صباح النور.. صباح الخير.. آهلا.. آهلا.. أو مرحبا.. أو … ما شئت من البدايات.. لأشخاص محددين..

 

فللصوت والأسلوب شيء ما كالبصمة تختص بالشخص أو قد أقول في الحمض النووي خاصته.. وفي تعريفه هو: جزء بشري من عملية إنتاج طيات صوتية من الحبال الصوتية، وتقسم هذه الآلية في مراحل خروجها لأقسام مختلفة.. من الرئة، والحنجرة.. وغيرها.. فاختلاف صوت كل شخص عن الأخر ليس فقط بسبب شكل الحبال الصوتية وحجمها ولكن أيضاً لشكل وحجم بقية الجسم للشخص نفسه.. وقد أقول أنها تتأثر بعاطفة الشخص ومستوي هدوءه وعصبيته أو بانفعالاته اليومية..

 

ركز في كل مرة تبدأ بها بصوتك .. فالسلام عليكم منك.. ليست مثل غيرك..

التعليقات على مستودع صوتي مغلقة | الزيارات: 1,050 | التاريخ: 2014/11/25

سلامٌ عليكم،

ليس لدي وقت كي أكتب هذه التدوينة! ولأني أمارس البومودورو.. قررت استخدامها الآن كي أستطيع كتابتها وإخراجها بشكل الجيد.. وهذه هي الطريقة التي استعملها كي أنجز مهامي اليومية.. خاصة تلك التي تتطلب جهداً ذهنياً..

بومودورو أو تقنية الطماطم، هي Pomodoro Technique طريقة عملية لتنظيم الوقت مع إعطاء المخ وقتاً للراحة، تعرفت عليها في عام ٢٠١١ تقريباً.. ومن ذلك الوقت أقوم بنشرها والتحدث عنها وبالطبع استخدامها في مهامي..
طور فكرة البومودورو الإيطالي فرانشيسكو سيريلو أواخر الثمانينات، بعد أن استخدم جهاز التوقيت الخاص بالمطبخ والذي يشبه الطماطم، وقسم فترات عمله إلى ٢٥ دقيقة ثم يفصل بين كل فترة وأخرى بخمس دقائق فقط.
يعتبر هذا الأسلوب مناسب لرفع معدل التركيز لاستخدامه فكرة “التوقف المتكرر”.

الطريقة/ (من اليسار إلى اليمين)
من اليسار إلى اليمين

  1. اكتب قائمة بالعمل الذي تريد القيام به. (كتابة، مذاكرة، طبخ، قراءة… مهام مختلفة)
  2. اضبط المؤقت على 25 دقيقة.
  3. ابدأ في العمل حتي ينتهي المؤقت، وتوقف مباشرة عنه.
  4. الآن فترة راحة قصيرة لمدة ٥ دقائق. (لا تفعل أي شيء له علاقة بالمهام.. انظر إلى السقف بهدوء)
  5. عد إلى ذات المهمة إن لم تنتهي أو ابدأ بمهمة جديدة لمدة ٢٥ دقيقة
  6. توقف لمدة ٥ دقائق
  7. كرر الطريقة أربع فترات
  8. عند كل ٤ بروموداري (فترات عمل) خذ راحة من ٢٠ إلى ٣٠ دقيقة.
  9. في نهاية اليوم احسب عدد فترات الطماطم التي استغرقتها في كل مهمة

خط الزمن للبومودورو
يوضح الشكل خط الزمن لمدة ٤ بروموداري أي فترة متكاملة من العمل وتساوي ساعتين..
إن إنجاز الساعتين بهذه الطريقة أسرع وأفضل جودة للعمل وللتركيز.. ويساعد ذلك أيضاً لمعرفة حجم إنجازك وعلاقته مع الوقت (كل إنجاز كم يستغرق من الوقت).. ستتعرف على نفسك أكثر وعلى قدراتك..

تلميحة/
الهدف الأساسي من هذه التقنية هو للحد من تأثير المقاطعات الداخلية والخارجية على التركيز وتدفق المعلومات
ابتعد عن المشتتات (مثل: تنبيهات الجوال والايميل على جهاز الكمبيوتر)
هناك برامج كثيرة في الجوال يمكن تحميلها لتساعدك في ضبط الوقت وأيضاً على جهاز الكمبيوتر (أنا أستخدم breaktime في الماك)
أنت المسئول عن نفسك وتنظيم وقتك فكن صادق في فترات العمل (٢٥ دقيقة) وفي فترات الراحة (٥ دقائق)
اجعل آخر فترة راحة (٢٠ دقيقة) للقيام بفعل مريح جسدي كالاستحمام مثلا أو غفوة صغيرة كي تعود بنشاط للدورة القامة من ٤ بروموداري (فترات عمل) وهكذا.

 

جربوها..

التعليقات على تقنية البومودورو لتنظيم الوقت مغلقة | الزيارات: 6,705 | التاريخ: 2014/11/11

سلامٌ عليكم،

في كل مرة أفتح مدونتي أندم أنني لم أعد أكتب.. وأتحجج بغياب الفكرة والسبب.. وبالطبع ضيق الوقت!

الان حملت برنامج الورد برس على جوالي.. كي أكتب!
سأصمد بإذن الله.. وسأكتب

التعليقات: 2 | الزيارات: 1,413 | التاريخ: 2014/10/10

السلام عليكم،

Arabic

 

اشتقت لكم.. وللكتابة فيه هذه الصفحات.. أتيت أدعوكم لزيارة معرض #إيجاد.. وهو المعرض الأول لكلية التصاميم في جامعة الدمام.. هذا المعرض سيكون أول حضور حقيقي لطالبتنا المصممات.. أشعر أنه معرض يمثلني.. يتحدث عني.. ربما بطريقة ما..

يهدف المعرض إلى تعريف مختلف شرائح المجتمع بالقدرات الحترافية والمواهب القيادية لخريجات الكلية بقسميها التصميم الداخلي والتصميم الجرافيكي والربط بين مكاتب الهندسة والتصميم وشركات الإعلان والشركات الكبرى في المنطقة لاستقطاب خريجات كلية التصاميم والاستفادة من مواهبهن وخبراتهن. وسيكون هناك عرض لمشاريع التصميم الداخلي ومشاريع التصميم القرافيكي.. وبالطبع قطع من الفن ولوحات ذات إثراء بصري فني مختلف.. ومفاجآت أخرى عن كلية التصاميم وخريجاتها ..

 

عمارة . تصميم داخلي . قرافيكي . فن . تصوير

سأتواجد هناك في فندق المريديان في الخبر في يومي الاحد والاثنين ٨- ٩ ديسمبر بإذن الله للنساء،

أما الرجال فسيكون استقبالهم يوم الثلاثاء ١٠ ديسمبر..

 

إدعمونا بالاعلان عنا.. :) وعن حسابنا في تويتر وتابعونا في انستقرام وتمبلر كي تشاهدون تفاصيل المعرض والنقل المباشر له بإذن الله على:

#إيجاد @ejad_expo

 

*اضغط الصورة كي تشاهدها بحجم أكبر

التعليقات: 2 | الزيارات: 2,548 | التاريخ: 2013/11/26

السلام عليكم،

 

أهلا بكم من جديد.. اشتقت للكتابة في هذا المكان.. وفي كل مرة أحاول أن أطرح موضوعاً أجد أنه لا يستحق النشر.. لكني اليوم وصلت لشعور السعادة في تجربة جديدة لم أتوقعها تأثيرها علي في الدرجة الأولى ومن ثم تأثيرها على الاخرين في الشبكات الاجتماعية.. :)

إسألني عن التصميم.. @design_ask هي خدمة جديدة منذ شهر أو أكثر قليلاً (٢٠ أغسطس٢٠١٣) كانت البداية..
a1b0648d32584fb19d90cf9d3acd5096_7

اقراء المزيد

التعليقات: 6 | الزيارات: 5,057 | التاريخ: 2013/09/24

السلام عليكم،

الصداقة شعور جميل.. ولكن الاجمل من ذلك هو الهدايا.. أحب الهدايا كثيرا.. وعشت شعورا قريباً إلى القلب يجمع مابين الصداقة والهدايا والاهم من ذلك عنصر المفاجأة والمتعة.. وكانت هذه التجربة هي تجربة #صديقتي_السرية التي أصبحت أحد نشاطات كلية التصاميم في جامعة الدمام للنصف الدراسي السابق..

Screen Shot 2013-07-07 at 12.17.47 PM اقراء المزيد

التعليقات: 3 | الزيارات: 6,878 | التاريخ: 2013/07/07

السلام عليكم،

أجلت الكتابة عن هذا الحلم الأخضر ظناً مني أني عشته في مخيلتي فقط، أحسست أنه شعوراً مر ومضى.. ولكني منذ بداية أول حديث واجتماع أخضر وحتى اليوم وأنا أتلقى تعليقات خضراء جميلة.. حتى بات البعض يقول حين يسلم علي: أوه أنتي الحملة الخضراء.. فعلاً شعور بالحماس شعرنا به.. أين وصلتم بعد اليوم الأخضر.. وتعلييقات خضراء لا تنتهي..

greenlogo

لن أستطيع تجاوز الكتابة عن هذا الحدث وتدوينه وتوثيقه في مدونتي.. فإليكم ما حدث.. اقراء المزيد

التعليقات: 7 | الزيارات: 7,002 | التاريخ: 2013/06/05

السلام عليكم

بعض الأحداث في الحياة هي كالحد الفاصل ما بين قبل هذا الحدث.. وبعد هذا الحدث..
وهذا هو الخط الآن بين ما هو قبل وما هو بعد..

التعليقات: 1 | الزيارات: 2,001 | التاريخ: 2013/05/16

السلام عليكم،

لا تستخف بالتفاصيل الصغيرة التي تحدث في يومك أو حتى في ساعة منه.. فقد تكون إحدى عوامل سعادة علي نطاقات مختلفة.. ولأنني أزعم أنني أجيد السعادة وجدت نفسي أحاول التركيز على تلك الأمور وإن لم أبلغها جميعاً..

ثم وصلني كتاب ٣٦٥ طريقة لتعيش سعيداً: طريق بسيطة لإيجاد البهجة كل يوم للكاتبة ميرا ليستر.. هدية من #صديقتي_السرية التي سأحكي لكم عنها مستقبلاً.. وبعد أن قرأت الكتاب حاولت تحديد بعض الامور التي لا أفعلها كي أستطيع من خلالها استشعار شيء من السعادات الصغيرة..


اقراء المزيد

التعليقات: 4 | الزيارات: 3,188 | التاريخ: 2013/05/06

السلام عليكم،

منذ كنت طفلة وانا اتعلم ان القائد هو سبب شعلة الحراك في التغيير.. لكني اكتشفت انها نظرية غير صحيحة نسبيا.. لانني لم اصبح قائدة..
واصبحت ابحث عن طريقة لنشر افكاري.. اعتقاداتي.. واحلامي حتى لو لم اكن القائدة.. وجدت ان التغيير يبدأ بك اولا.. ثم اول شخص سيتبعك.. هذا الشخص رقم اثنان هو من يجعلك فكرة تستحق المتابعة.. وتصبحان الان شخصان متساويان في الفعل نصب احدكما الاخر قائدا.. لكن المتابع الثاني وهوالشخص رقم ٣ والذي سيبدأ في الايمان بما قمتما به هو الشرارة التي ستجعل من هذه الفكرة خبراً ملفتاً ونبأ جديراً بالانتباه..

يزداد المتابعين للفكرة وسيؤمنون بطريقة الثلاثة معاً.. فينقسم الناس متسائلين هل اتابعهم؟ ام اتوقف متفرجا واكون خارج الدائرة؟.. ومع ازدياد المتابعين يكون من العار على احد ان لا يكون منخرطا بهذه الفكرة التي بدأت بالثلاثة..

الناس تمجد دائما الشخص الاول..مع ان فكرته بسيطة وتصرفه ابسط.. لكن القوة الحقيقية في فعل الشخص الثاني الذي تابعه.. فهو من نصب الاول قائدا.. وكرر ماقام به كي يكون مثالا يمكن الاخرين من متابعته.. وهو اييضا قائد تحت الانشاء..
ازدياد العدد من مؤيدي وممارسي الفكرة يكون الوضع أقل خطر وأقل حرج على الاخرين.. ويكون لديهم هاجس المعرفة والرغبة في ممارسة هذه الفكرة او السلوك الجديد..

فاذا ماعرفنا ان من طبيعة التعامل الانساني.. نتابع مايتابعه الناس.. وتتقارب الى حد طبيعتنا البشرية في ذلك.. ونؤمن ان انتشار فكرة تحتاج الى الشخص رقم اثنين وثلاثة فقط..وفي تويتر تحديدا والشبكات الاجتماعية جماعات تتعامل مع هذه الفكرة لتحقيق افكارها.. والتي تحشد عددا من الحسابات للتحدث في وقت واحد عن موضوع محدد لتحقيق فكرة حراك ما..اعتقد انها طريقة تسويقية معروفة استخدمتها اكبر الشركات لتحقيق اعلان للمنتج دون الحاجة لوسائل الاعلان الاخرى..

ولو سألت طالبة في تخصص التصميم ماحسابك في انستقرام او في شبكة فلكر.. وقالت لي لا املك واحدا.. ستشعرها زميلاتها انها في حالة من التأخر ولم تجاري السلوك الذي نمارسه في هذه الشبكة التصويرية..! وهذا هو ذات الفعل لكل فكرة في أوج مراحلها

ان كنت تعتقد انك القائد رقم واحد.. فأحسن تدريب المتابع الاول.. او هل ستكون المتابع رقم اثنين .. الشجاع في تنصيب القائد فأحسن اداء المتابعة وكن قدوة اولى…. او ان كنت رقم ثلاثة لتحقيق الخبر ونشر النبأ فادع اصدقائك واطلب التشجيع والدعم.. ثم محاولة لحشد متابعين ومؤيدين لنشرها فيصبح التتابع في سلوك واضح .. ولاتيأس لانك لو نظرت حولك لوجدت ان اغلب الافكار تبدأ بناقدين ومعارضين.. ثم تتحول مع الوقت لذلك الشخص الذي يشعره الاخرون بالعار انه لم يكن ضمن اطار هذا السلوك المنتقد سابقا..

كم شخص الان لا يعرف شبكة تيد؟ صاحبة أفكار تستحق الانتشار؟ لقد تعلمت هذه الطريقة في صنع حراك من احد متحدثي هذه الشبكة.. فهي استخدمت ذات الفكرة المتسلسلة في نشر ماتؤمن به لتصبح سلوك يتفق تماما مع اعتقادهم ..
مارست الفكرة ووجدتها اشد تأثيرا من القائد.. وتأكدت ان التابع الاول والتابع الثاني هم اصحاب الفضل بعد الله لتنشيط سلوك وانتشار فكرة ما.. لذلك مارس انت ماتعتقده يستحق المتابعة.. كي ينتشر ماتؤمن به!

كانت هذه مشاركتي في لقاء الحوار الوطني الذي عقد في الدمام يومي الثلاثاء والاربعاء.. 9-10 ابريل -٢٠١٣ تحت عنوان #الحراك_الثقافي_في_مواقع_التواصل_الإجتماعي

التعليقات: 2 | الزيارات: 1,881 | التاريخ: 2013/04/12

السلام عليكم،

كنت في لقاء الحوار الوطني الذي عقد في الدمام يومي الثلاثاء والاربعاء.. 9-10 ابريل -٢٠١٣ تحت عنوان #الحراك_الثقافي_في_مواقع_التواصل_الإجتماعي وكانت لي هذه المداخلة في #حوار_المغردين_الثقافي المحور الاول: قضايا الحراك الثقافي في شبكات التواصل الاجتماعي والذي ركزت في حديثي عن تأثير هذه الشبكات وما كان لها أثر في نفسي عند استخدامي لها خلال هذه السنوات.. وأحببت مشاركتكم بها.. اقراء المزيد

التعليقات على حياة اجتماعية محققة ١-٢ مغلقة | الزيارات: 1,425 | التاريخ:

السلام عليكم،

عين الطائر هو تلك المشاهدة التي تزودك بنظرة خارجية من مكان مرتفع بعيد للتصميم، مع وجهة نظر كما لو كنت ذلك الطائر الذي يستطيع احتواء المشهد.. غالباً تستخدم في صنع المخططات الأرضية والخرائط.. كي تتبين لك بعض تفاصيله التي لا يمكنك رؤيتها عن قرب أو من الداخل.. لذلك دعوني قليلاً أمتطي الطائر وأحاول في بعض من المسلَمات التي نعترف بها كحقيقة ويجب أن تكون في علاقاتنا مع الحب والزواج. كهذه الأفكار:  اقراء المزيد

التعليقات: 2 | الزيارات: 3,014 | التاريخ: 2013/03/27

السلام عليكم،

تأسرني هذه الكلمة.. والتي نعيشها ولا نشعر بها.. ويتفاقم الشعور بها باستمتاع عند كل تصرف جديد من المرضي علي.. هي كلمة من شطر بيت الشافعي القائل:

وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ            وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا
وَلَسْتُ بَهَيَّابٍ لمنْ لا يَهابُنِي              ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليا
فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتي             وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيا
كِلاَنا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَاتَه             وَنَحْنُ إذَا مِتْنَا أشَدُّ تَغَانِيَا

وصدق في قوله.. عن كل عيب كليلة.. فهي التي تساعد في إثبات أن الحب أعمى.. أنك لا ترى إلا الجميل فيمن تحب وترضى عنه.. كانت والدتي تخبرني أني صاحبة #عين_الرضا .. ألسنا كلنا كذلك؟! حين..  اقراء المزيد

التعليقات: 6 | الزيارات: 2,518 | التاريخ: 2013/02/18

السلام عليكم،

لا أستطيع حصر ما تعلمته من والدتي رحمها الله ولا الكم الهائل من المهارات التي أتعلمها الان من خلالها ومن خلال تذكر ما كانت تقوله لي وتفعله.. كانت والدتي محبة للعلم ولديها شغف شديد من أجله.. وتتميز أنها قارئة نهمة.. وتملك مهارة القراءة السريعة.. فحين أنتهي من كتاب بعد أيام متفرقة.. أطلب منها رأيها به وقرائتها له.. فأتفاجأ بها رحمها الله في ليلة واحدة وقد أنهته ولخصته لي وأخبرتني رأيها.. زو أطلب منها قرائته قبل أن أبدأ وأسألها (يسوى أقراه ولا بضيع وقتي؟) ثم تخبرني صباحاً إن كان من الجيد قراذته أم لا.. (أفتقد رأيها الان فيما أقرأ) الحمدلله أن علمتني كيف تكون قراءة الكتب بعين ناقد محايد.. أن جعلت لي طريقاً أستطيع من خلاله ممارسة الحياة كما أحب..

أما الشغف!

أو ربما التصميم على فعل ما.. فقد عرفته منها بعد أن حكت لي عن قصتها مع (سم الخياط) وسأحكيها لكم كما قالتها لي وأنا في المرحلة المتوسطة:

(كانت والدتي في مرحلة المعهد الثانوي.. وقرأت الآية في أحد دروسها (إِنَّ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآياتِنَا وَاسْتَكْبَرُوا عَنْهَا لا تُفَتَّحُ لَهُمْ أَبْوَابُ السَّمَاءِ وَلا يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ حَتَّى يَلِجَ الْجَمَلُ فِي سَمِّ الْخِيَاطِ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُجْرِمِينَ) [الأعراف:40]. وتساءلت ماذا يعني سم الخياط الذي سيدخل الجمل به وبعد ذلك سيتم قبول من كذب بآيات الله سبحانه وتعالى.. لم تجد رداً من أحد..  ولم تسأل كثيراً لكنها لم تنم تلك الليلة إلا حين بحثت وقرأت تفسير الاية لتكتشف ماذا يعني سم الخياط وتعرف تحديداً أنه ثقب الإبرة وكل ثقب في عين أو أنف أو غير ذلك فإن العرب تسميه “سماً ” وتجمعه”سموماً”. وأما الخياط : فإنه من المخيط وهي الإبرة.. وكانت كلمة (سم الخياط) كلمة غريبة عليها ولم تعرف ما هي التي يمكن لجملٍ أن يدخلها.. وكانت تستغرب لفظها وطريقة البلاغة التي جعلها الله في الآية تحدياً للمجرمين.. وبالطبع عليك أن تتخيل حجم البحث تلك الايام والقدرة على إيجاد تفسير للآية.. والظروف الخاصة في القراءة ليلاً وأشغال البيت والتفاصيل التي تصعب عملية البحث التي لا تتشابه إطلاقاً مع ظروفنا الحالية)

قالت هذه القصة القصيرة لي ولا أذكر سبب ذكرها لكني أتذكر (سم الخياط) دائما كدلالة على التحدي.. على الرغبة الداخلية حين تشعر أنك تحتاج أن تتعلم بنفسك، أن تبحث بنفسك، أن لا تنتظر أحداً يعلمك ما يصعب عليك.. حتى السؤال لم يكن وسيلة للبحث.. وكيف بالظروف الان أفضل بكثير من تلك الايام التي عاشتها..

 

الله يرحمك يمه.. علمتني حتى سم الخياط .. وهو بالنسبة لي ذلك الثقب الذي لن أنساه حين أستصعب أمراً..

التعليقات: 6 | الزيارات: 1,671 | التاريخ: 2013/02/06