ما هو الطراز الانجليزي الريفي English Country؟

ما هو الطراز الانجليزي الريفي؟

الطراز الإنجليزي الريفي عُرف ببساطته و جمال بساطته و أناقته . و يتميز الطراز الإنجليزي الريفي بسهولة تنفيذه و بقلة تكلفته ، و من أبرز عناصره وأشهرها هما ( الخشب والزخارف و صناعة الفخار )(Wood , patterns , pottery ). يتأثر هذا الطراز بالتراث الإنجليزي (English Heritage ) و الأعمال الحرفيه و أيضاً بأعمال المزارعين في الغرب . و يمكن استخدامه تقريباً في كل المساحات في المنازل ، المقاهي و ايضا في الأماكن العامة . كمية الإبداع في استخدام هذا الطراز ليس لها حدود . و يمكن لأي شخص بتنفيذ هذا الطراز بنفسه و وضع بصمة شخصيته بهذا الطراز .

screen-shot-2016-11-02-at-10-11-07-pm

أين ظهر و متى :
ظهر الطراز الإنجليزي الريفي في الفتره التاريخيه من القرن التاسع عشر(19th century) في منطقة الغرب القديم و بدا في التطور و استخدامه بكثره في وسط قرن الواحد والعشرين (mid-twenty one century ) .
screen-shot-2016-11-02-at-10-11-56-pm

أبرز خصائصه و مميزاته :
من أبرز خصائصه هو استخدام الخشب في التأثيث و من اهم انواع الخشب المستخدم في هذا الطراز هو خشب الماهوجني (mahogany) و خشب البلوط (Oak) و الأقمشة المزخرفة بالزخارف النباتيه و الأزهار(Floral patterns) و الألوان الهادئة . و ايضا ورق الجدران المزخرف و السجاد الذي لا يحتوي على تفاصيل كثيره .(Solid carpets & Rugs( الطراز الإنجليزي يهتم كثيراً بالتحف الصينيه و الفن الكلاسيكي(Antiques & classic Art pieces) من جمال هذا الطراز هو بإمكانك توزيع التحف في كل مكان و بأشكال مختلفه و لكن متناسقة .
screen-shot-2016-11-02-at-10-12-10-pm

استخدام الطراز الإنجليزي الريفي في المنزل :
إن كنت من الأشخاص الذين يهتمون بوجود الراحه و الهدوء في منازلهم فا الطراز الإنجليزي الريفي هو الإختيار الأنسب و الأمثل لمنزلك . بإستطاعتك الإبداع بهذا الطراز من جميع النواحي وكما قلنا مسبقاً بإستطاعتك وضع البصمه الخاصه بك بهذا النوع من الطراز لأن الحدود و التقيد في التصميم ليس من عناصره . إن كنت تريد تصميم غرفة الجلوس بالطراز الإنجليزي الريفي فا عليك استخدام اهم عناصره الخشب و الزخارف و الألوان الهادئة ، و توزيع التُحف على المكان و التفنن بالوسائد و المقاعد و تنوع أقمشتها . الألوان الهادئة ليس لها حدود فهناك تدرجات من كل لون فا بإمكانك اختيار ما ترتاح له عينك ثم طبقه على جدران غرفة الجلوس و طبعاً بإمكانك استخدام ورق الجدران المزخرف تناسقاً مع لون الجدار الذي اخترته . قم بإختيار التحف و الفخارات التراثيه بدرجات متضادة (Contrast )اي متضاده مع لون الجدار لكي تكون النقطه المحوريه في المكان و قم بتوزيعها بشكل مبسط في المكان لتعطي انطباع مريح للمكان . وجود نافذه مطِله على منظر طبيعي قد تُكمل جمال غرفة الجلوس و طبعاً لا يكمل جمال غُرفة الجلوس إلا بوجود ستاره جميله و بسيطه لتبرز اناقة الطراز الإنجليزي الريفي .
screen-shot-2016-11-02-at-10-12-48-pm

استخدام الطراز الإنجليزي الريفي في المقاهي :
غالباً في الدول البريطانية نرى ان هناك الكثير من المقاهي القديمه ما زالت متمسكه بالطراز الإنجليزي الريفي . جمال المقهى فعلاً لا يكتمل الا بهذا الطراز ، كمية الراحه لا تكتمل الا بكوب من القهوه و مكان مليء باللوح الخشبية الفنيه و زخارف جميله و تحف فنيه .
كيف نستخدم الطراز الإنجليزي الريفي في المقاهي ؟
من جمال المكان هو بساطته و التصميم الناجح هو الذي يريح العين و يرح الجسد . في المقاهي غالباً يأتي الشخص للجلوس في المقهى لبضع ساعات قليله فا يجب ان يكون المكان مريح للحركه و ايضا مريح للجلوس فيه . طبعا لكي نبرز التراث الإنجليزي الريفي في المقاهي فا اولاً يجب علينا استخدام العناصر الأساسيه للطراز و يأتي التفنن في جدران المقهى و تنسيق الألوان . يمكن عمل ديكور بسيط بأكواب القهوه على جدران المقهى بإستخدام أكواب من الفخار و أيضاً التنوع في الوان المقاعد و توزيع الأنوار المناسبه للمكان . الإبداع في المقاهي ليس له حدود و الإبداع في التصميم ليس له نهابه . فهناك الكثير من الأفكار الكثيره التي يمكن تصميم اي مقهى بالطراز الإنجليزي الريفي .
screen-shot-2016-11-02-at-10-13-07-pm

أجابت عن @سؤال_الأسبوع: هنوف إبراهيم
HanoufIbrahim Designs

تعليق واحد

أضف تعليقا ←

  1. تماضر قال:

    رائع .. جداً مفيد

التعليقات معطلة.