كيف أختار أغطية السرير؟

كيف أختار #أغطية_السرير التي تعطي جودة في النوم وتكون مريحة في الاستعمال؟

١- اختيار اللون الفاتح/الأبيض في #أغطية_السرير : مع تغييره باستمرار.. للنظافة للجودة في النوم وراحة الاستعمال

٢- عدد خيوط Thread Count خامة #أغطية_السرير : هو عدد يعطي مؤشر لترابط النسيج.. كلما كان العدد مرتفع إلى ١٠٠٠ وحدة يعني أن النسيج جودته أعلى.. (لا يعني ذلك أنه أنعم)

ماذا يعني عدد الخيوط في #أغطية_السرير؟ أي في بوصة واحدة مربعة من القماش= عدد الخيوط الأفقية الملتحمة مع عدد الخيوط العمودية.. وأن تكون الخيوط ذات جودة أيضًا..

بالتالي تكون السماكة أكثر إذا كان عدد الخيوط في البوصة المربعة الواحدة أكثر في الطول والعرض لـ #أغطية_السرير كما في الصورة.

تجدونها مكتوبة في أغلفة #أغطية_السرير (رقم واضح) حتى في المواقع عند الطلب

ويوجد جدل حول عدد الخيوط في #أغطية_السرير وصناعتها الحالية لكن تأكد من الخامة ومن عدد الخيوط! أي أن ٢٥٠-٣٠٠ أفضل من ١٠٠٠ إذا كان الخيط المستخدم فردي single ply و١٠٠٪ قطن وهو ناعم تستمر في الاستخدام اليومي وعمليات الغسيل لعدة سنوات (ماعرف اذا هي واضحة في العلبة أو لا)

يعني ذلك أن الخامة المستخدمة مهمة أكثر من عدد الخيوط.. الصورة الأولى ٨٠٠ خيط ولكنه خشن لأن الخامة ليست ١٠٠٪ قطن والثانية ٣٠٠ خيط وهي أنعم لأنها ١٠٠٪ قطن.

٣- نوع الحياكة ما بين Percale أو Sateen weave في #أغطية_السرير وهي مسألة ذوق وتفضيل شخصي: الفرق هو في النعومة Percale: غير لامع وبارد وبسيط Sateen: ناعم لامع يشبه ملمس الستان ألمسها كي تشعر بالفرق

٤- القطن هو الأنسب لخامة #أغطية_السرير : ١٠٠٪ قطن 100% cotton هو سبب الراحة وليس فقط الوصول لعدد خيوط ألف.. مثل: القطن المصري هو الأفضل على الإطلاق Pima cottons or combed cottons وإذا أردت مادة أرخص: مزيج polyester/percale في الصور قطن مصري ٢٠٠ خيط والمخدة ١٢٠٠ خيط

ملخص: ماذا تفعل لكي تحصل على جودة في #أغطية_السرير؟ ١- الخامة ١٠٠ قطن أو النقي pure ٢- القطن المصري هو الأفضل ٣- أفضل الصناعات هي الإيطالية ٤- عدد الخيوط أكثر من ٢٥٠ خيط ٥٠ ألمسها كي تشعر بالفرق في النسيج ٥- ابتعد عن الأغطية إذا كانت مرتفعة السعر وعدد خيوطها كثيرة = ١٠٠٠ فما فوق

تختلف أسعار #أغطية_السرير من مكان لآخر وبالطبع من حجم السرير يمكن تصور السعر: sheet sets وحجم المخدة pillowcases واللحاف duvet cover ما بين ٥٧٠ – ٩٥٠ ريال كجودة عالية إذا انتبهت للاشتراطات السابقة وكانت الخامة ١٠٠٪ قطن (مجرد رأي فالجودة ليست مجرد رقم)

٥- اختيار #أغطية_السرير ذات المقاس المناسب لسريرك حتى المخدات.. تحتاج مقاسات متناسبة مع السرير..

٦- هل أنت ما بين اختيار اللون السادة أو ذو الرسومات عند اختيار #أغطية_السرير؟ هي تفضيل شخصي.. احرص فقط أن تكون مريحة لك.. والمزج بين السادة والرسومات بشكل منطقي حتى تتجنب الإزعاج

٧- التنسيق العام للسرير والغرفة #أغطية_السرير يتناسب مع لوح السرير الخلفي..والجدار، والأرضية والستائر ولون المساحات الكبيرة في الغرفة.. بالإضافة إلى الأقشمة الأخرى على السرير..

٨- #أغطية_السرير الموسمية وبما أننا في الشتاء فأنت تحتاج للدفء وفي الصيف للجو المريح للنوم بالتالي: اختر بعناية أن تكون مناسبة طوال العام مع إضافة بعض القطع للحصول على الشعور المريح.. أي الغطاء الأصلي هو الدائم.. وعليه بعض الإضافات – مخدة شتوية – بطانية بأحجام وسماكة مختلفة

٩- إضافة ملحقات زينة لـ #أغطية_السرير مخدات أنيقة مزخرفة غطاء إضافي للحصول على شعور جيد وتناسق عام

أخيرًا.. تأكد من أن القماش يعطي شعوراً جيداً على بشرتك الملحقات مريحة ولا ترميها خارج السرير تهتم بنظافة ورائحة #أغطية_السرير اغسلها بالماء الفاتر بدون تجفيف حراري عالي وخذ وقتك في الاختيار..

بعد تجربة نوم مريحة مع اختيارك الجيد لـ #أغطية_السرير لن ترضى بأقل من المستوى الفخم.. خاصة في النوم والجمع بين الراحة والجاذبية.. نومتك سعيدة.. وأحلامك جميلة..